تشافيز يتحدى واشنطن أن تقطع العلاقات الدبلوماسية

تشافيز يرفض قبول تعيين لايري بالمر سفيرا أمريكيا جديدا في بلاده لأنه "قلل من احترام كراكاس"..

تشافيز يتحدى واشنطن أن تقطع العلاقات الدبلوماسية
تحدى الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز واشنطنـ يوم أمس الثلاثاء، أن تقطع العلاقات الدبلوماسية بعد رفضه اعتماد لاري بالمر سفيرا جديدا للولايات المتحدة في كراكاس.
 
وقال تشافيز في خطاب بثته محطة التلفزيون الحكومية "إذا أرادت الحكومة (الأميركية) طرد سفيرنا خارج الولايات المتحدة، فلتفعل ذلك. إذا كانت تريد قطع العلاقات الدبلوماسية فلتفعل ذلك".
 
وأضاف "لأننا رفضنا قبول تعيين هذا الرجل (لاري بالمر)، تهددنا الحكومة الأميركية بأعمال انتقامية. يمكنها أن تفعل ما تشاء لكننا سنمنع هذا الرجل من القدوم" الى فنزويلا.
 
وكان تشافيز صرح أنه لن يسمح بدخول السفير الأميركي الجديد المعين من واشنطن لاري بالمر إلى فنزويلا متهما إياه بأنه "قلل من احترام" كراكاس.
 
وفي تصريحات هوغو تشافيز إشارة الى مجموعة اسئلة اجاب عنها لاري بالمر خلال تعيينه سفيرا امام مجلس الشيوخ.
 
وأكد بالمر في إجاباته أن الميليشيات الكولومبية كانت موجودة على الأراضي الفنزويلية، وأن كوبا مارست تأثيرا على القوات المسلحة في فنزويلا.
 
وقال الناطق باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي ردا على موقف تشافيز إن "هذا لن يمر بدون انعكاسات على علاقاتنا مع فنزويلا بطبيعة الحال".
 
وذكرت الخارجية الأميركية أنها لن تعين سفيرا آخر في فنزويلا بدلا من لاري بالمر الذي يفترض أن يصادق الكونغرس على تعيينه في الأيام المقبلة.

التعليقات