تشديد الاجراءات الامنية في لندن ومطاراتها خشية هجوم ارهابي

نشرت الشرطة البريطانية تعزيزات امنية كبيرة في لندن ولا سيما في المطارات ووسائل النقل المشترك خشية وقوع هجوم ارهابي محتمل، كما ذكرت وسائل الاعلام البريطانية اليوم الجمعة.

تشديد الاجراءات الامنية في لندن ومطاراتها خشية هجوم ارهابي

نشرت الشرطة البريطانية تعزيزات امنية كبيرة في لندن ولا سيما في المطارات ووسائل النقل المشترك خشية وقوع هجوم ارهابي محتمل، كما ذكرت وسائل الاعلام البريطانية اليوم الجمعة.

وفي قسم شرطة النقل تم الغاء جميع الاذونات والاجازات واستقدمت تعزيزات، في حين يتوقع ان تنتشر اعداد كبيرة من العناصر الامنية في شوارع العاصمة ومطار هيثرو، كما ذكرت شبكة سكاي نيوز وصحيفة دايلي تلغراف.

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني ان التهديد الارهابي الذي استدعى تشديد الاجراءات الامنية ليس "وشيكا" بل نابع من مخاوف تجمعت لدى الاجهزة الامنية اثر رصد تحركات لعدد من الخلايا المتطرفة.

واضاف المصدر ان اجهزة الاستخبارات اعتبرت ان قطاع النقل في لندن قد يكون هدفا لهجوم ارهابي ما استدعى رفع مستوى تأهب الشرطة بما يتناسب والتهديد.

ولكن مستوى الانذار من تهديدات ارهابية في سائر انحاء البلاد ظل على حاله عند مستواه "الخطر"، اي درجة واحدة اقل من الحد الاقصى، ما يعني ان وقوع هجوم ارهابي في البلاد "مرجح جدا".

وهذا المستوى المرتفع معمول به منذ كانون الثاني/يناير 2010.

واثر الهجمات الانتحارية التي استهدفت وسائل النقل المشترك في لندن في 2005 واسفرت عن مقتل 52 شخصا اعتمدت بريطانيا سلما من خمس درجات لتقييم الخطر الارهابي الذي يتهدد البلاد.

التعليقات