البيت الأبيض يوقف التقاط صور يتظاهر فيها الرئيس بأنه يلقي خطابا

بعد أن ينهي الرئيس خطاباً في احتفال كبير، يعود ويمثل أنه يتحدث على المنصة كي يتمكّن المصورون الذين منعوا من تصويره خلال الاحتفال من التقاط صور له

البيت الأبيض يوقف التقاط صور يتظاهر فيها الرئيس بأنه يلقي خطابا
قرر البيت الأبيض وقف التقاط الصور الرسمية للرئيس وهو يتظاهر بأنه يلقي خطاباً بعد وقت من انتهاء الخطاب.

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" أن القليل من الناس يعرفون أن بعض الصور الرسمية للرؤساء لا تلتقط في وقت الحدث بل بعد انتهائه، وهو تقليد يعود إلى أيام الرئيس هاري ترومان.

وأوضحت أنه بعد أن ينهي الرئيس خطاباً في احتفال كبير، يعود ويمثل أنه يتحدث على المنصة كي يتمكّن المصورون الذين منعوا من تصويره خلال الاحتفال من التقاط صور له.

وتنشر وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية هذه الصور على أنها حقيقية.

وكانت الصور التي التقطت للرئيس باراك أوباما بعد وقت من إنهائه الخطاب الذي أعلن فيه مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في الأول من أيار/مايو الجاري، أثارت جدلاً إذ أن وكالة "اسوشييتد برس" ووسائل إعلام أخرى قالت في التعليقات الخاصة بالصور إنها التقطت بعد إنهاء الرئيس خطابه.

وأثار مصوّر وكالة "رويترز" جايسون ريد أيضاً جدلاً حول هذه الصور، في مدوّنته حين قال إن الرئيس "أعاد تمثيل سيره نحو المنصة والثواني الثلاثين الأولى من الخطاب لنا".

وتدخّل البيت الأبيض هذا الأسبوع وقرر وقف هذا التقليد، وقال المتحدث باسم أوباما، جوش إيرنست، "خلصنا إلى أن هذا التقليد فكرة سيئة".

ويعود التقليد في الأساس إلى انزعاج الرؤساء من وميض آلات التصوير والصوت الذي يصدر عن الكاميرا عند التقاط الصور، وإلى كون بعض الغرف في البيت الأبيض لا تتسع سوى لكاميرات التلفزيونات ولا مكان للمصورين الفوتوغرافيين.

التعليقات