الكونغرس يحذر السلطة الفلسطينية من التوجه إلى الأمم المتحدة ويهدد بوقف المساعدات

يحث القرار الذي صوت عليه مجلس النواب بعد أسبوع من تبنى مجلس الشيوخ قراراً مماثلاً، الرئيس باراك أوباما على وقف المساعدة الأميركية للسلطة الفلسطينية نظراً إلى المصالحة الوطنية التي سيتم التوقيع عليها بين حركتي "حماس" و"فتح".

الكونغرس يحذر السلطة الفلسطينية من التوجه إلى الأمم المتحدة ويهدد بوقف المساعدات

 

‎صوت الكونغرس الأميركي بأغلبية ساحقة (406 أصوات مقابل 6) على قرار يوجه رسالة قاسية إلى السلطة الفلسطينية يحذّرها فيها من "النتائج الخطيرة على  المساعدات الأميركية للفلسطينيين وللسلطة الفلسطينية" في حال أصرت على السعي لطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة خارج التفاوض مع إسرائيل.

ويحث القرار الذي صوت عليه مجلس النواب بعد أسبوع من تبنى مجلس الشيوخ قراراً مماثلاً، الرئيس باراك أوباما على وقف المساعدة الأميركية للسلطة الفلسطينية نظراً إلى المصالحة الوطنية التي سيتم التوقيع عليها بين حركتي "حماس" و"فتح".  

وجاء في القرار، الذي قدمه مسؤولون ديموقراطيون وجمهوريون، أن "أي حكومة وحدة وطنية فلسطينية عليها أن ترفض علناً ورسمياً الإرهاب والقبول بحق إسرائيل في الوجود والتأكيد مجدداً على الاتفاقات الموقعة مع اسرائيل"، مجدداً التأكيد على "الدعم الأميركي لقيام دولتين مع دولة إسرائيل اليهودية الديمقراطية ودولة فلسطينية ديمقراطية قابلة للحياة تعيشان الواحدة إلى جنب الأخرى بسلام وأمن واعتراف متبادل".

التعليقات