قبرص: 15 قتيلا و 45 جريحا في انفجار أسلحة صودت من سفينة إيرانية

وسائل إعلام قبرصية تقول إن الانفجار وقع في مستودع ذخائر سبق وأن صادرتها قبرص من سفينة كانت تتجه إلى سورية من إيران عام 2009

قبرص: 15 قتيلا و 45 جريحا في انفجار أسلحة صودت من سفينة إيرانية
ارتفعت حصيلة الانفجار الضخم الذي وقع اليوم، الاثنين، داخل قاعدة عسكرية في خليج زيغي بجنوب قبرص إلى 15 قتيلاً على الأقل، وأكثر من 45 جريحاً، فيما توقفت أكبر محطة للطاقة عن العمل نتيجة تضررها بالانفجار.
 
وكانت قد أفادت صحيفة "سايبرس ميل"، في وقت سابق، أن الانفجار القوي في مستودع ذخائر بقاعدة "إيفانجلوس فلوراكيس" التابعة لسلاح البحرية خلف ما لا يقل عن 12 قتيلا و 34 جريحا، إلا أن العدد ارتفع إلى 15 قتيلا و أكثر من 45 جريحا.
 
ونقلت عن الجنرال في الحرس الوطني القبرصي بيتروس تساليكيديس قوله إن الانفجارات وقعت داخل مستودع للذخائر بالقاعدة.
 
وأضاف أن "انفجاراً وقع في ذخائر صودرت من سفينة قبل 3 سنوات، ونحن نحاول التحكم بالأزمة".
 
ووصف المتحدث باسم شرطة كهرباء قبرص كوستاس غافريلدس الحادث بأنه كارثة كبرى، فيما سجل تحطم نوافذ سيارات على الطريق السريع المجاور للقاعدة، وشوهد الدخان في منطقة القاعدة البحرية ومحطة فاسيليكو التي تعد أكبر محطة للطاقة في الجزيرة.
 
وكانت وكالة الأنباء القبرصية نقلت عن مصادر عسكرية أن 12 شخصا قتلوا على الأقل، وأصيب عدد كبير في انفجار وقع بقاعدة "إيفانجلوس فلوراكيس" التابعة لسلاح البحرية في خليج زيغي بجنوب البلاد.
 
وذكرت وسائل إعلام قبرصية أن الانفجار وقع في مستودع للذخائر سبق أن صادرتها قبرص من سفينة تتجه إلى سوريا من إيران في العام 2009.
 
يشار إلى أن القاعدة العسكرية تقع بين مدينتي ليماسول ولارنكا الساحليتان.
 
ولم يقتل أي مدني في الحادث، فيما نقل الجرحى إلى "مستشفى ليماسول العام" ووضع مستشفى لارنكا في حالة تأهب.

التعليقات