باكستان: مقتل 48 شخصا وعشرات الجرحى في غارات أمريكية

قالت مصادر استخبارية رسمية باكستانية، صباح اليوم الثلاثاء، إن 48 شخصا على الأقل قتلوا، في حين أصيب العشرات، وذلك في 4 غارات أمريكية استخدمت فيها طائرات بدون طيار على منطقة القبائل شمال غرب باكستان (شمال وجنوب وزيرستان)، على الحدود مع أفغانستان

باكستان: مقتل 48 شخصا وعشرات الجرحى في غارات أمريكية

قالت مصادر استخبارية رسمية باكستانية، صباح اليوم الثلاثاء، إن 48 شخصا على الأقل قتلوا، في حين أصيب العشرات، وذلك في 4 غارات أمريكية استخدمت فيها طائرات بدون طيار على منطقة القبائل شمال غرب باكستان (شمال وجنوب وزيرستان)، على الحدود مع أفغانستان.

وكانت قناة "جيو تي في" الباكستانية قد أفادت في وقت سابق أن طائرات بدون طيار أطلقت خلال 11 ساعة الأخيرة صواريخ على شمال وجنوب وزيرستان، وتسبب بمقتل31 شخصا، وغصابة 15 آخرين، وصفته حالة 10 منهم بأنها خطيرة. بيد أن الحصيلة ارتفعت لاحقا.

ونقلت عن مصادر قبلية باكستانية أن طائرة أميركية من دون طيار أطلقت صاروخين على شاحنة صغيرة تقل 5 ركاب في شمال وزيرستان كانت متجهة إلى الحدود الباكستانية ـ الأفغانية، فيما أطلقت 8 صواريخ على منزل في المنطقة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وصفت حالتهم بأنها خطيرة.

ووقعت غارة أخرى على منطقة بارمال الحدودية بجنوب وزيرستان حيث أطلقت طائرة من دون طيار صاروخين ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 5 آخرين، ويتوقع ارتفاع حصيلة.

وقالت مصادر في المنطقة إن الطائرات من دون طيار ما تزال تحلق في أجواء المنطقة ما أدى إلى تأخر جهود الإنقاذ وخلق حالة من الرعب في صفوف السكان.
 

التعليقات