إيران تسقط طائرة تجسس بدون طيار

قال موقع أخباري رسمي إيراني إن حرس الثورة أسقط طائرة بدون طيار كانت تحلق فوق مفاعل نووي لتخصيب اليوارنيوم لجمع المعلومات الاستخبارية

إيران تسقط طائرة تجسس بدون طيار
قال موقع أخباري رسمي إيراني إن حرس الثورة أسقط طائرة بدون طيار كانت تحلق فوق مفاعل نووي لتخصيب اليوارنيوم لجمع المعلومات الاستخبارية.
 
ونقل عن عضو برلمان إيراني قوله إن الطائرة بدون طيار حلقت فوق مفاعل تخصيب اليورانيوم "فوردو" القريب من مدينة قم.
 
وأضاف أن "طائرة تجسس أمريكية بدون طيار حلقت فوق المدينة المقدسة قم، بالقرب من مفاعل فوردو، وتم إسقاطها من قبل وحدات الدفاع الجوي التابعة لحرس الثورة".
 
وبحسبه فإن الطائرة حاولت جمع معلومات حول موقع المنشأة النووية.
 
يذكر أن إيران كانت قد كشفت عن وجود مفاعل فوردو قبل سنتين، وذلك في أعقاب وصول معلومات إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن وجوده. وقالت إيران في حينه إن المفاعل قد أنشئ في العام 2007، في حين ادعت الوكالة الدولية أن تخصيب اليورانيوم بدأ في المفاعل في العام 2002. واتضح لاحقا أن العمل فيه قد توقف لمدة سنتين وتجدد في العام 2006.
 
وعلى صلة، قالت تقارير، الأسبوع الماضي، أن إيران بدأت بنقل مفاعلات التخصيب إلى خنادق تحت الأرض في منطقة فوردو، وذلك لحمايتها من هجمات عسكرية محتملة.
 
ونقلت "تيليغراف" البريطانية عن خبراء ادعاءهم أن الخطوة الإيرانية ربما تكون الأخيرة في الطريق إلى إنتاج القنبلة النووية. وبحسب "تيليغراف" فإن التقرير استند على تقارير استخبارية.

التعليقات