'إيساف' تعلن قتل عناصر طالبان المسؤولين عن إسقاط مروحية وقتل 31 جندياً أميركياً

أعلنت قوة المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف) اليوم الأربعاء، أنها قتلت متمردي حركة طالبين المسؤولين عن إسقاط طائرة تابعة للحلف السبت الماضي وقتل 31 جندياً أميركياً.

'إيساف' تعلن قتل عناصر طالبان المسؤولين عن إسقاط مروحية وقتل 31 جندياً أميركياً

أعلنت قوات الاحتلال الأجنبية في أفغانستان المعروفة بـ"إيساف" اليوم الأربعاء، أنها قتلت متمردي حركة طالبين المسؤولين عن إسقاط طائرة تابعة للحلف السبت الماضي وقتل 31 جندياً أميركياً.

وقالت (إيساف) في بيان إن قوات تابعة لها شنّت غارة جوية محددة أمس الثلاثاء في مقاطعة (شاك) في ولاية (وارداك) وسط أفغانستان، أدّت إلى مقتل القيادي في حركة طالبان الملا محب الله و"المتمرد" الذي أطلق النار في 6 آب/أغسطس وأسقط المروحية من نوع (سي إيتش- 47).

وأضافت (إيساف) أن (محب الله) كان عميلاً أساسياً في خلية للمتمردين يترأسها القيادي في طالبان (دين محمد) الذي قتل في عملية خاصة سابقة، موضحة أن حوالى 12 متمرداً بينهم انتحاريين محتملين يخضعون لـ(محب الله).

وقالت (إيساف) إنها حصلت على معلومات إستخبارية ومعلومات من سكان محليين، وتمكّنت من تحديد مكان (محب الله) ومطلق النار، حيث كانا يحاولان مغادرة البلاد والهرب من الاعتقال.

وقد شنت القوات غارة محددة أدت على مقتل الرجلين وعدد من عناصر طالبان، من دون أن تؤدي إلى سقوط ضحايا مدنيين.

وكان الرئيس الأفغاني حميد كرزاي أعلن السبت عن مقتل 31 جندياً أميركياً و7 جنود أفغان بعد أن أسقط "متمردون" مروحية تابعة لقوة المساعدة الدولية (إيساف) في ولاية ميدن وردك شرق البلاد.

التعليقات