الإعصار إيرين: 22 قتيلا و7 مليار دولار القيمة الأولية للأضرار

ارتفعت حصيلة الإعصار إيرين الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة إلى 22 قتيلاً، فيما قدّرت القيمة الأولية للأضرار بـ7 مليارات دولار

الإعصار إيرين: 22 قتيلا و7 مليار دولار القيمة الأولية للأضرار
ارتفعت حصيلة الإعصار إيرين الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة إلى 22 قتيلاً، فيما قدّرت القيمة الأولية للأضرار بـ7 مليارات دولار.
 
وذكرت وسائل إعلام أميركية أن حصيلة القتلى الذين سقطوا في حوادث مرتبطة بالإعصار، الذي أعلنت السلطات أمس الأحد تراجعه إلى عاصفة مدارية، ارتفعت إلى 22 بعد سقوط قتلى جدد في نيويورك وفرمونت ونيوجرسي.
 
وقالت صحيفة (لوس أنجلس تايمز) إن قيمة الأضرار تقدّر بـ7 مليارات دولار تقريباً، وقال خوسيه ميرندا من شركة (إيجكات) في كاليفورنيا التي تعنى بإدارة المخاطر، إن شركات التأمين قد تدفع حوالى 3 مليارات دولار من قيمة الأضرار التي سببتها إيرين.
 
يشار إلى أن إعصار كاترينا تسبب بحوالى 70 مليار دولار كتكاليف تأمين فقط.
 
وذكرت شبكة (سي أن أن) أنه في حين تراجع إيرين إلى عاصفة مدارية إلاّ أنه مع إندفاعه شمالاً إلى كندا، صدرت تحذيرات من فيضانات ليلة أمس الأحد في معظم نيوجرسي وبنسلفينيا وشرق نيويورك وكونيكتيكوت وماساشوستس وفرمونت ونيوهمشاير وماين. وأقفلت العديد من الطرق والجسور في هذه المناطق بسبب الفيضانات.
 
وكانت العاصفة التي ضربت نيويورك، أقل تأثيراً مما كان متوقعاً إلى درجة أن عمدة المدينة مايكل بلومبرغ أعلن أنه بإمكان الأشخاص الذين غادروا منازلهم العودة، ومن المتوقع أن يعود وول ستريت إلى العمل صباح اليوم.
 
غير أن وسائل النقل في نيويورك ومعظم المدن التي ضربتها العاصفة لن تعود إلى طبيعتها، اليوم على الأقل.
 
وأعلن حاكم ولاية فرمونت، بيتر شوملين، عن أن مقاطعتي بينينغتون وويندهام كانتا الأكثر تضرراً في العاصفة، مشيراً إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت بفيضان كل الأنهار والبحيرات والجداول فيهما.
 
وفي ولاية فرجينيا تأثر حوالى 2.5 مليون شخص بانقطاع التيار الكهربائي.

التعليقات