أردوغان: تركيا أرسلت سفنا حربيا حيث تجري إسرائيل وقبرص أعمال تنقيب

ويصف أعمال التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في شرق المتوسط من قبل إسرائيل وقبرص بأنها "جنون"

أردوغان: تركيا أرسلت سفنا حربيا حيث تجري إسرائيل وقبرص أعمال تنقيب
في حديثه مع الصحافيين، قبيل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، وصف رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان أعمال التنقيب عن النفط في البحر المتوسط من قبل إسرائيل وقبرص بأنها "جنون"، وقال إن تركيا أرسلت إلى المنطقة سفنا حربية.
 
وتصاعد الجدل بشأن حقول الغاز في شرق المتوسط في الأسابيع الأخيرة، بشكل مواز لزيادة حدة التوتر بين تركيا وإسرائيل على خلفية رفض الأخيرة الاعتذار عن الهجوم الدموي على سفينة مرمرة في أيار/ مايو من العام الماضي.
 
وقال أردوغان إن أعمال التنقيب التي تجريها الحكومة القبرصية هي "تخريب متعمد للحوار الذي يهدف إلى توحيد الجزيرة من جديد". وأضاف أنه سيتم إرسال سفن التنقيب عن النفط التركية بسرعة إلى المنطقة التي بدأت فيها قبرص أعمال التنقيب خلال الأسبوع الأخير.
 
كما شدد أردوغان على أن تركيا أرسلت إلى المنطقة المشار إليها سفنا حربية.
 
يذكر أن تركيا كانت قد أعلنت خلال الشهر الجاري أنها لا تعترف بالتسوية التي تم التوصل إليها بين مصر وإسرائيل ولبنان وقبرص بشأن الحدود البحرية التي تقسم المنطقة "البحرية الاقتصادية" حيث تستطيع كل دولة التنقيب عن المصادر الطبيعية فيها.
 
تجدر الإشارة إلى أن المنطقة المشار إليها لا تبعد كثيرا عن المنطقة التي بدأت فيها إسرائيل أعمال التنقيب عن الغاز الطبيعي.

التعليقات