إيران تختبر صواريخ بعيدة المدى غدا، وتعلن رفضها لأي قوى أجنبية في محيطها الحيوي

قال قائد عسكري إيراني اليوم الجمعة، إن إيران ستختبر صواريخ طويلة المدى غدا السبت، في إطار مناورات "الولاية 90" البحرية. ونقلت قناة "برس تي في" الإيرانية الناطقة بالإنكليزية، عن الأميرال محمود موسوي، نائب قائد سلاح البحرية، مسؤول الدائرة الإعلامية للمناورات، إن البحرية ستطلق صواريخ الطويلة والقصيرة المدى غدا السبت، في إطار مناورات "الولاية 90" في مضيق هرمز.

إيران تختبر صواريخ بعيدة المدى غدا، وتعلن رفضها لأي قوى أجنبية في محيطها الحيوي

 

قال قائد عسكري إيراني اليوم الجمعة، إن إيران ستختبر صواريخ طويلة المدى غدا السبت، في إطار مناورات "الولاية 90" البحرية.

ونقلت قناة "برس تي في" الإيرانية الناطقة بالإنكليزية، عن الأميرال محمود موسوي، نائب قائد سلاح البحرية، مسؤول الدائرة الإعلامية للمناورات، إن البحرية ستطلق صواريخ الطويلة والقصيرة المدى غدا السبت، في إطار مناورات "الولاية 90" في مضيق هرمز.

وأضاف أن الوحدات المختلفة للبحرية ستطلق صواريخ أرض ـ أرض، وأرض ـ جو، وأرض ـ بحر، مشيرا إلى أن الغواصات الإيرانية ستطلق طوربيدات محلية الصنع على أهداف محددة مسبقا.

وأشار موسوي إلى أن سلاح البحرية الإيراني، سيطلق أيضا صواريخ محمولة على الكتف على أهداف مفترضة للعدو.

وتدخل مناورات "الولاية 90" اليوم الجمعة يومها السابع، علما أنها بدأت السبت الماضي.

لا نية لدينا في إغلاق مضيف هرمز إلا إذا دعت الضرورة

هذا وكان قائد سلاح البحرية الإيراني، الأميرال حبيب الله سيّاري، قد جدد القول اليوم الجمعة، إن بلاده يمكنها بسهولة إقفال مضيق هرمز إذا استدعت الضرورة، ولكنه أكد أن هذه ليست نيتها.

وأضاف سيّاري قائلا: "نيتنا (إيران) هي إحلال الاستقرار والأمن في المنطقة، ونريد أن نظهر للجميع أنه يمكننا أن نؤمن الأمن للمنطقة من دون الحاجة إلى قوى إضافية من خارج المنطقة".

وقال سيّاري إن وجود سلاح بحرية أجنبي في المنطقة يزعزع الاستقرار، مشددا على أن إيران لا تحتاج إلى وجود قوى من خارج المنطقة.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، ردت على تهديدات إيرانية مشابهة بإغلاق مضيق هرمز بأنها "غير عقلانية"، قائلة إن إيران بدأت تشعر أخيرا بوطأة العقوبات الدولية عليها.

ورفض نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الجنرال حسين سلامي، التحذير الأميركي من إغلاق مضيق هرمز، مشيرا إلى أن إيران ستتصرف بحزم "للدفاع عن مصالحها الحيوية".

وتهدد طهران باتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية سيادتها في حال حصل هجوم عسكري عليها، ومن بينها إغلاق مضيق هرمز الذي يعتبر ممرا استراتيجيا للنفط.

التعليقات