إيران على استعداد لاتخاذ إجراءات وقائية في حال تهديد مصالحها الوطنية

المناورة العسكرية والإجراءات الوقائية تأتي على خلفية زيادة التناقل الإعلامي لإمكانية قيام إسرائيل بشن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية

إيران على استعداد لاتخاذ إجراءات وقائية في حال تهديد مصالحها الوطنية
أعلن الجنرال محمد حجازي، نائب رئيس أركان الجيش الإيراني، في تصريح لوكالة "فارس" اليوم الثلاثاء، أن بلاده على استعداد لاتخاذ إجراءات وقائية في حالة نشوء خطر يهدد مصالحها الوطنية.
 
وقال حجازي إن إستراتيجية إيران في الظروف الراهنة تنص على اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة في حالة تهديد مصالح إيران الوطنية. وأضاف أنه "في حال شعورنا بأن العدو يعتزم تهديد مصالحنا الوطنية، وأنه تم البت في القضية، فاننا سنستخدم كافة الوسائل الممكنة للتصدي لهذا الخطر".
 
ونقلت التقارير الإسرائيلية النبأ، مشيرة إلى أن تهديدات إيران تأتي في ظل مناورة عسكرية تستمر لأربعة أيام تحاكي هجوما على منشآتها النووية، ويشارك فيها الجيش وحرس الثورة على تنسيق الدفاعات الجوية في جنوب إيران، ويستخدم فيها صواريخ مضادة للطائرات ومدفعية وطائرات قتالية.
 
كما أشارت إلى أن المناورة العسكرية والإجراءات الوقائية تأتي على خلفية زيادة التناقل الإعلامي لإمكانية قيام إسرائيل بشن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية.
 
وعلى صلة، نقل عن بيوتر غونتشاروف الخبير الروسي في الشؤون الإيرانية قوله إن المناورات الجارية في إيران دورية، لأن طهران تبدأ بإظهار عزمها وإصرارها على الدفاع عن مواقعها النووية وبرنامجها النووي كلما يبدأ الحديث عن تشديد العقوبات واحتمال ضرب مواقع إيران النووية.
 
وأضاف أن ايران في كل الأحوال هي الخاسر الأكبر من فرض العقوبات الغربية، مشيرا إلى أن هذه العقوبات قد تنجح في إجبار إيران على تقديم تنازلات في حال تنفيذها بشكل كامل.

التعليقات