سفينة إنزال تابعة لأسطول البلطيق الروسي تتوجه إلى طرطوس السورية

يذكر ان سفينة الإنزال الكبيرة الروسية "كالينينغراد" هي سفينة بحرية مخصصة للإبحار في المحيط العالمي. ويمكن استخدامها لنقل سرية مدعمة لمشاة البحرية تضم 225 فردا و10 دبابات. كما بوسعها نقل شحنة تزن 650 طنا على مسافة 4700 ميل بحري.

سفينة إنزال تابعة لأسطول البلطيق الروسي تتوجه إلى طرطوس السورية


صرح مصدر في قيادة أسطول البلطيق الروسي لوكالة "إنترفاكس- آ في أن" الروسية للأنباء أن سفينة الإنزال الكبيرة "كالينينغراد" التابعة لأسطول البلطيق الروسي ستقوم عما قريب برحلة بحرية طويلة نحو البحر الأبيض المتوسط.
وقال المصدر: " تشارك  هذه السفينة الروسية حاليا في "أسبوع كيل" الألماني البحري الذي يقام في قاعدة "كيل" البحرية الألمانية. وستقوم عقب اختتامها برحلة بحرية بعيدة المدى وستقضي  معظمها في البحر المتوسط حيث ستزور ميناء طرطوس ومركز التأمين المادي التقني الروسي.
وبحسب المصدر فإن وحدة من مشاة البحرية الروسية ترابط على ظهر السفينة وهي على استعداد تام لتنفيذ المهام الموكلة بها ، كما فعلت ذلك  أثناء مناورات الناتو "بالتوبس – 2012" البحرية الدولية التي شاركت فيها سفينة الأنزال "كالينينغراد" مطلع شهر يونيو/حزيران.
يذكر ان سفينة الإنزال الكبيرة الروسية "كالينينغراد" هي  سفينة بحرية مخصصة للإبحار في المحيط العالمي. ويمكن استخدامها لنقل سرية مدعمة لمشاة البحرية تضم 225 فردا و10 دبابات. كما بوسعها نقل شحنة تزن 650 طنا على مسافة 4700 ميل بحري.

الى ذلك أفاد ضابط في وحدة المشاة البحرية الروسية بأن سفينة الأنزال الكبيرة "تسيزار كونيكوف" غادرت يوم 18 يونيو/حزيران قاعدة سواستوبول البحرية الروسية متوجهة نحو أحد ميادين التدريب القتالي في البحر الأسود وليس نحو البحر المتوسط.
وكانت  بعض وسائل الإعلام الروسية والغربية قد أفادت  في وقت سابق بأن سفينتي الإنزال الروسيتين "تسيزار كونيكوف" و"نيقولاي فيلتشينكوف" بصدد القيام برحلة بحرية بعيدة المدى إلى الساحل السوري لإيصال  فريق من مشاة البحرية المخصص لحراسة  القاعدة الروسية في طرطوس.
وقال الضابط ان سفينة  "تسيزار كونيكوف" ستقوم بقياس المجالات المغناطيسية والصوتية في ميدان التدريب القتالي التابع للاسطول. كما ستجري السفينتان أعمال الصيانة المخطط لها.

 

التعليقات