إختفاء مقاتلة تركية وانباء عن اسقاطها من قبل المضادات السورية

اختفت طائرة عسكرية تركية، اليوم الجمعة، عن شاشات الرادار أثناء التحليق فوق المتوسط جنوب تركيا، وفق ما نقلت وكالة الأناضول الرسمية. وذكرت الوكالة إن الطائرة المقاتلة اختفت جنوب غربي إقليم "هاتاي" الجنوبي بعد الإقلاع من قاعدة مالاتاي-ايرهاك العسكرية في الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي صباح الجمعة.

إختفاء مقاتلة تركية وانباء عن اسقاطها من قبل المضادات السورية


أكدت مصادر إعلامية أن المضادات الأرضية السورية أسقطت طائرة حربية تركية في البحر مقابل رأس البسيط وأصابت أخرى. وقال التلفزيون التركي الجمعة ان طائرة تابعة لسلاح الجو التركي تحطمت في المياه الاقليمية السورية.ونقلت وكالة الأناضول الرسميةاان طائرة عسكرية تركية اختفت، اليوم الجمعة، عن شاشات الرادار أثناء التحليق فوق المتوسط جنوب تركيا .
وذكرت الوكالة إن الطائرة المقاتلة اختفت جنوب غربي إقليم "هاتاي" الجنوبي بعد الإقلاع من قاعدة مالاتاي-ايرهاك العسكرية في الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي صباح الجمعة.
وأوردت عن حاكم محافظة "هاتاي"، أولفي ساران، قوله إنه مصير الطائرة لا يزال مجهولاً بعد اختفائها الساعة 11:58 صباحاً بالتوقيت المحلي.
وذكر ساران إن طيارين كانا على متن المقاتلة المختفية، التي لم يكشف تقرير الوكالة عن طرازها.
وبدأت عمليات إنقاذ وبحث عن الطائرة في المنطقة، حسبما اوردت الوكالة الرسمية.

وكان سكان في مدينة اللاذقية السورية قد افادوا ان مضادات جوية سورية اسقطت طائرة قرب منطقة كسب على الحدود السورية التركية، قرب منطقة رأس البسيط. بينما اعلن الجيش التركي أنه فقد الاتصال بطائرة حربية ويرجح تحطمها في سوريا.

 


 

التعليقات