احتدام التنافس على الصوت اليهودي ورومني يعلن عزمه زيارة إسرائيل

وبحسب "معاريف" فإن زيارة رومني لإسرائيل، هي خطوة ضرورية في طريقه إلى البيت الأبيض في الانتخابات الأمريكية المقررة في نوفمبر من العام الجاري. ويعتزم رومني بحسب الصحيفة تحويل زيارته لإسرائيل لنقطة مهمة في حملته الانتخابية، على غرار ما قام به براك أوباما في الانتخابات الماضية

احتدام التنافس على الصوت اليهودي ورومني يعلن عزمه زيارة إسرائيل


ذكرت صحيفة “معاريف”، في موقعها على الشبكة، اليوم الثلاثاء أن المرشح الجمهوري ميت رومني، أعلن عن عزمه زيارة إسرائيل قريبا، فيما قال مقرب من نتنياهو إن رومني هو صديق لإسرائيل وسيسر إسرائيل استقباله.
وبحسب "معاريف" فإن زيارة رومني لإسرائيل، هي خطوة ضرورية في طريقه إلى البيت الأبيض في الانتخابات الأمريكية المقررة في نوفمبر من العام الجاري. ويعتزم رومني بحسب الصحيفة تحويل زيارته لإسرائيل لنقطة مهمة في حملته الانتخابية، على غرار ما قام به براك أوباما في الانتخابات الماضية.


وأشارت الصحيفة إلى أن قيام رومني بالزيارة في أوج  احتدام التنافس على الصوت اليهودي من شأنه ان يحظى بتغطية إعلامية واسعة في الولايات المتحدة، ومن شأنه أن يحسن من صورة رومني في مجالات العلاقات الخارجية ، والأهم من كل ذلك تحسين مكانة رومني في صفوف المرشحين والمتبرعين اليهود المعروفين تقليديا بتأييدهم للحزب الديمقراطي.


وتشكل زيارة رومني فرصة أيضا لتجنيد أصوات المجموعات المسيحية الصهيونية التي يسعى رومني للحصول على تأييدها.
ويسعى رومني، الذي يحتفظ بصداقة شخصية مع نتنياهو، منذ عملا سويا في إحدى كبرى شركات المال والبورصة الأمريكية في أواخر السبعينات ، يسعى إلى طرح نفسه باعتباره صديق إسرائيل الحقيقي ومنقذها من الأخطار المحيقة بها ، حيث كان التزم بأن تكون إسرائيل أول محطة يزورها بعد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة. ومن المقرر أن يلتقي رومني أثناء زيارته لإسرائيل برئيس الحكومة نتنياهو ورئيس حكومة السلطة الفلسطينية، سلام فياض.
 

التعليقات