هل ستتم اقالة داوود أوغلو من منصبه؟

وأضاف تكين في مقابلة متلفزة مع محطة "سي ان ان تورك" يوم 1 اغسطس/آب "إن هناك حديثاً في الأوساط السياسية عن النية لإقالة داود أوغلو من منصبه قريباً وتعيين نامق كورهان السفير التركي السابق لدى شمال قبرص في مكانه".

هل ستتم اقالة داوود أوغلو من منصبه؟


ادعى غورسيل تكين النائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا إن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو سيقال من منصبه قريباً. وأضاف تكين في مقابلة متلفزة مع محطة "سي ان ان تورك" يوم 1 اغسطس/آب "إن هناك حديثاً في الأوساط السياسية عن النية لإقالة داود أوغلو من منصبه قريباً وتعيين نامق كورهان السفير التركي السابق لدى شمال قبرص في مكانه".


وزعم تكين خلال حديثه عن سياسات تركيا الخارجية، إلى أن داود أوغلو لم يوقع حزب العدالة والتنمية ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في المشاكل فقط ولكنه أوقع تركيا كلها في المشاكل.


بدورها أعلنت وسائل إعلام تركية مقتل 22 شخصاً ادّعت أنهم من عناصر حزب العمال الكردستاني خلال اشتباكات وقعت شرق تركيا على مدى الأيام الثلاثة الماضية. ونقلت رويترز عن قناة "سي.ان.ان ترك" قولها يوم 1 اغسطس/آب إن القوات التركية قصفت بطائرات الهليكوبتر والطائرات الحربية مشارف بلدة شمدينلي وقتلت 22 من عناصر الحزب. وكان أعلن في وقت سابق عن مقتل جنديين تركيين فى اشتباكات وقعت يوم الاربعاء مع عناصر من حزب العمال الكردستاني في محافظة دياربكر جنوب شرقي البلاد
 

التعليقات