غوغل تحجب مقطعا من الفيلم المسيء للنبي محمد في مصر وليبيا فقط

وقالت غوغل في بيان "هذا الفيديو- المتاح بشكل واسع على الانترنت- يتماشى بوضوح مع قواعدنا الاسترشادية ولهذا سيبقى على يوتيوب. "لكن نظرا للموقف البالغ الصعوبة في ليبيا ومصر فقد حجبنا مؤقتا الوصول اليه في هذين البلدين. قلوبنا مع اسر الاشخاص الذين قتلوا في هجوم الامس في ليبيا".

غوغل تحجب مقطعا من الفيلم المسيء للنبي محمد في مصر وليبيا فقط

 

قال موقع يوتيوب المملوك لشركة غوغل يوم الاربعاء إنه لن يزيل مقطعا من فيلم يسخر من النبي محمد اثار احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة في مصر وليبيا لكن الموقع منع الوصول إلى المقطع في هذين البلدين.


وقتل السفير الأمريكي وثلاثة دبلوماسيين آخرين في هجوم على القنصلية الامريكية يوم الثلاثاء.

وقالت غوغل في بيان "هذا الفيديو- المتاح بشكل واسع على الانترنت- يتماشى بوضوح مع قواعدنا الاسترشادية ولهذا سيبقى على يوتيوب.

"لكن نظرا للموقف البالغ الصعوبة في ليبيا ومصر فقد حجبنا مؤقتا الوصول اليه في هذين البلدين. قلوبنا مع اسر الاشخاص الذين قتلوا في هجوم الامس في ليبيا".

والمقطع الذي مدته 13 دقيقة مأخوذ من فيلم بعنوان "براءة المسلمين" اخرجه رجل يصف نفسه بانه يهودي اسرائيلي مقره كاليفورنيا واسمه سام باسيل.

وقال أيمال مرجان مدير عام وزارة تكنولوجيا المعلومات في افغانستان يوم الاربعاء لرويترز "طُلب منا إغلاق موقع يوتيوب أمام المواطنين الأفغان حتى إزالة الفيديو".

التعليقات