الهند: ارتفاع عدد قتلى انهيار مبنى مومباي إلى 72 قتيلا

ارتفع عدد قتلى انهيار مبنى في مدينة مومباي المركز المالي للهند إلى 72 شخصا اليوم، السبت، في الوقت الذي تم فيه انتشال امرأة مصابة ظلت محاصرة 36 ساعة تحت أنقاض المبنى الذي شيد بشكل غير قانوني

الهند: ارتفاع عدد قتلى انهيار مبنى مومباي إلى 72 قتيلا

ارتفع عدد قتلى انهيار مبنى في مدينة مومباي المركز المالي للهند إلى 72 شخصا اليوم، السبت، في الوقت الذي تم فيه انتشال امرأة مصابة ظلت محاصرة 36 ساعة تحت أنقاض المبنى الذي شيد بشكل غير قانوني.

وقال مسؤولون وشهود إن رجال الإنقاذ الذي كانوا يستخدمون رافعات وجرافات نقبوا بين الصلب والخرسانة بعد انهيار المبنى المؤلف من سبعة طوابق مساء الخميس.

يشار إلى أن قلة المساكن الرخيصة الثمن في ثالث أكبر اقتصاد باسيا أدت إلى زيادة في عمليات البناء غير القانوني من قبل مقاولين يستخدمون مواد غير مطابقة للمواصفات وأساليب ملتوية من أجل عرض إيجارات منخفضة جدا على العمال الذين يتقاضون أجورا متدنية.

وقال سانديب مالفي وهو متحدث باسم هيئة التراخيص في مدينة ثين إن 72 شخصا قتلوا كما نقل 36 شخصا إلى المستشفيات المحلية. وأضاف "ربما لايزال جثث أخرى بالداخل".

وكان قد عثر على المرأة التي انتشلت من المبنى اليوم السبت بعد أن سمع رجال الإنقاذ صوتها واستخدموا جهازا مزودا بكاميرا لتحديد مكانها تحت الأنقاض. وتم انتشال طفل عمره عشرة أشهر من تحت الأنقاض يوم أمس الجمعة.

التعليقات