إطلاق صاروخ باتجاه إسرائيل وصاروخين باتجاه الضاحية في بيروت

متحدثة عسكرية إسرائيلية تقول إنه سمع دوي انفجار، ويقوم الجنود بتمشيط المنطقة، بينما يتجري التحقيق في أسبابه. وقال مصدر عسكري إسرائيلي آخر إن من المحتمل أن يكون الانفجار ناجما عن قذيفة مورتر

إطلاق صاروخ باتجاه إسرائيل وصاروخين باتجاه الضاحية في بيروت

موقع سقوط صاروخ في الضاحية

قالت مصادر أمنية لبنانية إن صاروخا أطلق من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل يوم أمس، الأحد، وتحدث إسرائيلييون عن سماع دوي انفجار.

وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية إنه سمع دوي انفجار، ويقوم الجنود بتمشيط المنطقة، بينما يتجري التحقيق في أسبابه. وقال مصدر عسكري إسرائيلي آخر إن من المحتمل أن يكون الانفجار ناجما عن قذيفة مورتر.

ونقل عن سكان في بلدة مرجعيون اللبنانية، التي تقع على بعد نحو عشرة كيلومترات من الحدود الإسرائيلية، إنه كان بإمكانهم سماع صوت إطلاق الصاروخ من البلدة.

وعلى صعيد ذي صلة، سقط صاروخان في الضاحية الجنوبية في بيروت يوم أمس الأحد.

ونقل عن مصادر محلية قولها إن أحد الصاروخين سقط في ساحة لبيع السيارات قرب تقاطع طرق مزدحم في حي الشياح بجنوب بيروت، في حين أصاب الآخر شقة سكنية على بعد عدة أمتار مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، وقال العميد سليم ادريس رئيس هيئة الأركان في الجيش السوري الحر لقناة العربية التلفزيونية الفضائية إن قواته لم تنفذ الهجوم وحث مقاتلي المعارضة على الإبقاء على الصراع في حدود سوريا.

ونقلت قناة "إل بي سي" اللبنانية عن مقاتل سوري آخر هو عمار الواوي إن الهجوم تحذير للسلطات في بيروت لكبح جماح حزب الله. وقال إنه في الأيام القادمة ستكون هناك هجمات أكبر، وإن هذا الهجوم كان مجرد تحذير لحزب الله والحكومة اللبنانية كي يرفع حزب الله يده عن سوريا.

يذكر أن 25 شخصا قد لقوا مصرعهم في مدينة طرابلس في اشتباكات وقعت على مدى الأسبوع الماضي.
 

التعليقات