أوغلو ينفي استخدام إسرائيل لقاعدة تركية لشن هجوم على سورية

نفى وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو اليوم، الاثنين، صحة المعلومات عن استخدام إسرائيل لقاعدة جوية تركية أثناء استهدافها مواقع في سورية، مؤكدا أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة

أوغلو ينفي استخدام إسرائيل لقاعدة تركية لشن هجوم على سورية

نفى وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو اليوم، الاثنين، صحة المعلومات عن استخدام إسرائيل لقاعدة جوية تركية أثناء استهدافها مواقع في سورية، مؤكدا أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة.

وقال الوزير في تصريح نشرته وكالة "أناضول" إن "تركيا لن تكون شريكا في مثل هذه الهجمات. ومن يدعون ذلك يقصدون الإساءة الى قوة تركيا وسمعتها".

هذا وكانت مصادر خاصة لـ "روسيا اليوم" قد ذكرت أن طائرات حربية إسرائيلية استخدمت قاعدة في تركيا في قصفها من جهة البحر مستودعات أسلحة قرب اللاذقية شمال غرب سورية في الخامس من الشهر الجاري.

ونقلت "روسيا اليوم" عن العقيد مصطفى عبد الكريم أمين سر المجلس العسكري الأعلى لـ"الجيش السوري الحر" في اتصال من تركيا أن ما حصل لم يكن غارة نفذت جواً، بل بحراً وبواسطة غواصة إسرائيلية متواجدة في عمق البحر الأبيض المتوسط، حيث استهدفت ضرباتها مستودعات في محيط مدينة اللاذقية تضم صواريخ "ياخونت" وقد دمرت 5 مستودعات، بحسب المعلومات المتوفرة لدى "الجيش الحر".

وشدد العقيد على أن هذه الغارات لا تصب في مصلحة "الجيش الحر"، معرباً عن استيائه لهذا العمل، مضيفاً أن الحادثة لا تقدم ولا تؤخر فيما يخص الوضع الميداني.

ونفى عبدالكريم بشكل قاطع الأنباء التي اتهمت "الجيش الحر" والعقيد مالك الكردي بأنه قد وفر احداثيات لإسرائيل لضرب المواقع، مؤكداً أنه من المستحيل ان يقوم العقيد الكردي بمثل هذا العمل فهو ضابط حريص على الدم السوري.
 

التعليقات