الاتحاد الأوروبي يرفع مستوى الحذر: الولايات المتحدة: التهديدات أكثر بكثير من ثرثرات عادية

إغلاق ممثليات الولايات المتحدة في أبو ظبي ودبي والجزائر وعمّان وبغداد وأربيل والقاهرة والظهران والرياض وجدة وجيبوتي وكابل والخرطوم والكويت والمنامة ومسقط ونواكشوط وصنعاء وطرابلس وتل أبيب والقدس..

الاتحاد الأوروبي يرفع مستوى الحذر: الولايات المتحدة: التهديدات أكثر بكثير من ثرثرات عادية

قال الاتحاد الأوروبي إنه يتخذ كافة وسائل الحذر، وذلك في أعقاب قرار الولايات المتحدة إغلاق نحو 21 سفارة وقنصلية لها في العالم، يوم غد الأحد، خشية استهدافها.

ولم يدل الاتحاد الأوروبي بأية تفاصيل بشأن الإنذارات، إلا أنه شدد على أن ذلك يتصل بمواطنين أوروبيين يمكثون في الشرق الأوسط وفي شمال أفريقيا.

وأعلنت ألمانيا عن إغلاق سفارتها في اليمن لمدة يومين.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن إغلاق ممثلياتها في أبو ظبي ودبي والجزائر وعمّان وبغداد وأربيل والقاهرة والظهران والرياض وجدة وجيبوتي وكابل والخرطوم والكويت والمنامة ومسقط ونواكشوط وصنعاء وطرابلس وتل أبيب والقدس.

وعلى صلة، كتبت "واشنطن بوست" صباح اليوم، السبت، أن قرار إغلاق الممثليات الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد صدر في أعقاب رسائل إلكترونية التقطتها الاستخبارات الأمريكية تتضمن تخطيطا لمسؤولين في تنظيم "القاعدة" بشن هجمات على ممثليات الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة أن المعلومات الاستخبارية التي استخلصت من هذه الرسائل دفعت واشنطن إلى نشر تحذيرات للمواطنين الأمريكيين المسافرين بدءا من يوم غد الأحد وحتى نهاية الشهر الجاري آب/أغسطس.

ونقلت عن مسؤول أمريكي، وصف بأنه مطلع على تفاصيل الرسائل، قوله إن الحديث عن "مضامين تحتوي على أكثر بكثير من ثرثرات عادية".

وقال رئيس الأركان المشتركة للجيوش الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي إن هناك تهديدات حقيقية وأن الولايات المتحدة ترد عليها. وأضاف أن التهديدات الحالية عينية أكثر من تهديدات سابقة، وقال إنها تستهدف مصالح غربية وليس أمريكية فقط.
 

التعليقات