إصابة محام في انفجار في شرق أفغانستان

جلال آباد (أفغانستان) (رويترز) - قالت الشرطة الأفغانية إن محاميا أقام دعاوى ضد متشددي حركة طالبان أصيب بجروح بالغة في انفجار قنبلة على الطريق في مدينة جلال آباد بشرق أفغانستان يوم الأحد بعد يوم من هجوم دام على القنصلية الهندية في نفس المدينة

إصابة محام في انفجار في شرق أفغانستان

  جلال آباد (أفغانستان) (رويترز) - قالت الشرطة الأفغانية إن محاميا أقام دعاوى ضد متشددي حركة طالبان أصيب بجروح بالغة في انفجار قنبلة على الطريق في مدينة جلال آباد بشرق أفغانستان يوم الأحد بعد يوم من هجوم دام على القنصلية الهندية في نفس المدينة.

وسلط الهجومان الضوء على توجه للمسلحين بمهاجمة أهداف أجنبية وكذلك مؤسسات يعتقد أنها مدعومة من الغرب.

وأصيب 16 شخصا آخرين في هجوم يوم الأحد وبعضهم اصابته بالغة. وقال معصوم خان هاشمي نائب قائد الشرطة الإقليمي إنه جرى تفجير القنبلة بواسطة جهاز للتحكم عن بعد مضيفا أنه لم يجر التعرف بعد على المهاجمين.

والمحامي عبد القيوم معروف في جلال آباد بملاحقته لمقاتلي طالبان وهاجم مسلحون افراد عائلته مرارا في الآونة الأخيرة.

وقتل أخوه منذ ثلاثة شهور في حين نجا عبد القيوم من محاولة اغتيال بعد ذلك بوقت قصير. وقال هاشمي إن عبد القيوم أصيب بجروح بالغة ونقل إلى مستشفى قريب في هجوم اليوم لكنه لم يفقد الوعي.

وزادت الهجمات على الهيئة القضائية ومؤسسات حكومية أخرى يقول المسلحون إنها مدعومة من الغرب بنسبة 76 بالمئة خلال الشهور الستة الأولى من هذا العام وفقا لتقرير أصدرته الأمم المتحدة في الآونة الأخيرة.

ونفت حركة طالبان المسؤولية عن هجوم يوم السبت على القنصلية الهندية الذي أسفر عن سقوط تسعة قتلى.

وعززت مثل هذه الهجمات المخاوف من اندلاع صراع إقليمي دام على السلطة في أفغانستان بمجرد انسحاب معظم القوات الأجنبية بنهاية عام 2014

التعليقات