أوامر لمدمرات أمريكية بالاقتراب من السواحل السورية

البنتاغون أصدر أوامر لمدمرة أمريكية راسية في ميناء نابولي بالتحرك للانضمام إلى مدمرة أخرى في البحر المتوسط، والاقتراب من السواحل السورية. وعلم أن السفينتين تحملان صواريخ "توماهوك".

أوامر لمدمرات أمريكية بالاقتراب من السواحل السورية

قال وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل، الليلة الفائتة، إن البنتاغون أصدر أوامر إلى المدمرات البحرية التابعة لسلاح البحرية الأمريكية في البحر المتوسط بالتحرك شرقا والاقتراب من سورية. كما من المقرر أن يعرض رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيوش الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي، اليوم، الخيارات القائمة لشن هجوم على سورية، وذلك في جلسة خاصة تضم قادة الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة في البيت الأبيض.

ونقلت شبكتا "سي بي أس" و"أن بي سي"، في وقت سابق، أن البنتاغون يستعد لإمكانية مهاجمة أهداف سورية بصواريخ من قبل سلاح البحرية الأمريكية، إضافة إلى الأوامر التي صدرت للمدمرات الأمريكية بالاقتراب من السواحل السورية.

وأكد هاغل أن البنتاغون أصدر أوامر لمدمرة أمريكية راسية في ميناء نابولي بالتحرك للانضمام إلى مدمرة أخرى في البحر المتوسط، والاقتراب من السواحل السورية. وعلم أن السفينتين تحملان صواريخ "توماهوك".

وفي هذا السياق كتبت "يديعوت أحرونوت" أن إطلاق صواريخ موجهة من مدمرات أمريكية في البحر المتوسط يبدو أنه الخيار الأفضل بالنسبة للبنتاغون، وذلك لتجنب تعريض طيارين أمريكيين للخطر. وأضافت أن ذلك لن يسقط النظام السوري، ولكنه سيكون بمثابة رسالة تحذير خطيرة.

ونقل عن مصادر في البنتاغون قولها لشبكة "أن بي سي" أنه "لا يوجد مشكلة في إرسال رسالة إلى الأسد، ولكن القيام بعمليات لإسقاط النظام فهذا أمر آخر".

وتابعت "يديعوت أحرونوت" أن عناصر سياسية أمريكية تواصل ممارسة الضغوط على الإدارة الأمريكية للتدخل في سورية.

من جهتها قالت شبكة "إيه بي سي" إنه إضافة إلى إمكانية التدخل الأمريكي في سورية بواسطة إطلاق الصواريخ، فإن الولايات المتحدة تدرس تسليح المعارضة السورية.

التعليقات