مصادر استخبارية غربية: تقديرات باستخدام أسلحة كيماوية قرب دمشق بموافقة مسؤولين كبار

وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل: الولايات المتحدة تضع القوات البحرية في أوضاع مناسبة تحسبا لأي قرار يتخذه الرئيس باراك أوباما بالقيام بعمل عسكري في سوريا

مصادر استخبارية غربية: تقديرات باستخدام أسلحة كيماوية قرب دمشق بموافقة مسؤولين كبار

استمرار البحث عن جثث في منطقة زملكا

تجدر الإشارة إلى أن مسؤولا أمريكيا قد صرح بأن كبار مستشاري الامن القومي للرئيس باراك أوباما سيلتقون في البيت الابيض في مطلع الأسبوع لبحث الخيارات الأمريكية ضد الحكومة السورية بما في ذلك احتمال القيام بعمل عسكري.

وعلى صلة، قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل إن الولايات المتحدة تضع القوات البحرية في أوضاع مناسبة تحسبا لأي قرار يتخذه الرئيس باراك أوباما بالقيام بعمل عسكري في سوريا.

جاءت تصريحات هاجل للصحفيين المسافرين معه الى ماليزيا بعد ان قال مسؤول دفاعي ان البحرية ستزيد من تواجدها في البحر المتوسط بسفينة حربية رابعة مزودة بصواريخ كروز.

وقال هاجل إن اوباما طلب من وزارة الدفاع الخيارات المتاحة بشأن سوريا. وأضاف أن "وزارة الدفاع عليها مسؤولية تزويد الرئيس بالخيارات لكل الحالات الطارئة".

وكانت قد صرحت مصادر في الإدارة الأمريكية في وقت سابق بأن المسؤولين الأمريكيين يدرسون سلسلة من الخيارات لشن هجوم على سورية، من بينها احتمال شن هجمات بصواريخ كروز من البحر.

وسئل هاجل عن إمكانية القيام بعمل من جانب واحد، فقال إن الولايات المتحدة لن تتخلى عن حقها السيادي في التحرك، ولكنه أضاف أن سوريا قضية دولية.

وقال "اعتقد أنه يجب على المجتمع الدولي أن يعمل بشكل منسق في هذا النوع من القضايا. وإذا أكدت المخابرات والحقائق استخدام أسلحة كيماوية، فهذه حينئذ لن تكون قضية الولايات المتحدة فقط وإنما قضية المجتمع الدولي".

التعليقات