الكرملين: مكالمات الشخصيات الأولى في روسيا محمية تمامًا

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن الاتصالات بين الشخصيات الأولى في روسيا محمية من خطر الاختراق والتنصت.

الكرملين: مكالمات الشخصيات الأولى في روسيا محمية تمامًا

الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن الاتصالات بين الشخصيات الأولى في روسيا محمية من خطر الاختراق والتنصت.

وقال بيسكوف في تصريح صحافي اليوم، إن "لدى روسيا شبكة اتصال حكومي، وهي تضمن كما يجب سرية وأمن المكالمات"، مشيرا إلى أن روسيا تتخذ إجراءات لضمان أمن المكالمات بصورة دورية، وفي جميع الأحوال، دون أن يكون لذلك علاقة بفضائح التنصت أو غيرها من الحالات".

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأميركية تتعرض حاليا لوابل من الانتقادات الدولية، من مختلف المستويات، على خلفية تورط استخباراتها في عمليات تجسس واسعة على مواطنيها ومواطني الدول الأخرى، ومراقبة هواتف عدد من قادة الدول، أبرزهم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

هل تنصتت روسيا على وفود قمة بطرسبوغ

وقد دفعت هذه الفضيحة وسائل الإعلام الغربية إلى البحث في هذا السياق عن مواد إعلامية دسمة لقرائها، وبث أخبار تفيد بقيام دول أخرى مثل روسيا بالتنصت على دبلوماسسين ووفود أجنبية.

فقد نشرت صحيفة "كوريرا ديلا سيرا" الإيطالية،  خبرا يفيد بإمكانية أن تكون الوفود التي شاركت في قمة العشرين في بطرسبورغ،  في أيلول/ سبتمبر الماضي، قد تعرضت للتنصت من خلال أجهزة زرعت في الهدايا التي حصلت عليها خلال القمة، وهو ما نفاه المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قطعيا، معتبرا ترويج مثل هذه الأنباء محاولة لصرف الأنظار عن عمليات تجسس أمريكية قائمة.

تحويل الأنظار عن مشكلات واشنطن

وقال بسكوف في تصريحات أمس: "لا ندري عن أي مصدر للمعلومات يجري الحديث حاليا، لكن ما أستطيع قوله قطعيا إن ترويج هذه المعلومات ليس إلا محاولة لتحويل الأنظار عن مشكلات واقعية قائمة، تهيمن اليوم على أجندة علاقة العواصم الأوروبية مع واشنطن، باتجاه مشكلات عابرة وغير قائمة بالأساس".

التعليقات