أوباما يؤكد لنتانياهو التزامه بمنع إيران حيازة أسلحة نووية

في مكالمة هاتفية مع نتانياهو يؤكد أوباما أن الهدف من الاجتماعات في جنيف هو منع حيازة إيران أسلحة نووية * مسؤول أمريكي يقول إن المحادثات ستستأنف صباح اليوم السبت في جنيف

أوباما يؤكد لنتانياهو التزامه بمنع إيران حيازة أسلحة نووية

على خلفية التوتر الذي حصل بين إسرائيل والولايات المتحدة في أعقاب التقارير التي تحدثت عن احتمال التوصل إلى اتفاق نووي بين إيران والدول العظمى الست، هاتف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مساء أمس الخميس، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو مؤكدا التزامه بمنع إيران حيازة أسلحة نووية.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن أوباما أطلع نتانياهو على تفاصيل المحادثات التي تجري في جنيف، وقال إنه لا يزال ملتزما بمنع إيران من حيازة أسلحة نووية.

ونقل عن أوباما قوله إنه ملتزم بشدة بمنع إيران من حيازة أسلحة نووية، مشيرا إلى أن هذا هو الهدف من المحادثات التي تجري في جنيف.

من جهته تحدث نتانياهو عما أسماه "مخاوف إسرائيل" من أن الحديث عن "صفقة سيئة" من شأنها تخفيف الضغوط الدولية عن إيران وانهيار نظام العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

وجاءت هذه المكالمة بعد ساعات من لقاء نتانياهو مع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري قبل توج الأخير إلى جنيف للمشاركة في المحادثات.

وعلى صلة، قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية إن المفاوضات النووية بين إيران والقوى الستة في جنيف ستستأنف صباح اليوم، السبت، بعد أن حقق دبلوماسيون كبار من الولايات المتحدة وإيران والاتحاد الأوروبي تقدما خلال محادثات بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وأضاف المسؤول في ساعة متأخرة الليلة بعد أن عقد وزيرا الخارجية الإيراني جواد ظريف والأمريكي جون كيري وكاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي اجتماعا استمر خمس ساعات "واصلنا تحقيق تقدما خلال المساء مع عملنا لتضييق الخلافات".

وقال المسؤول إن الاجتماعات ستستأنف صباح اليوم، السبت، من أجل التوصل لاتفاق من خلال المفاوضات.
 

التعليقات