السفير الأمريكي لدى إسرائيل: الخيار العسكري لا يزال قائما

ونحن مستعدون للجوء لكل وسيلة في إطار قوتنا السياسية للمحافظة على موقفنا هذا، فنحن نفضل عدم التوصل إلى اتفاق من إبرام اتفاق سيء، ولن نوافق على إبرام اتفاق سيء

السفير الأمريكي لدى إسرائيل: الخيار العسكري لا يزال قائما

قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل، دان شابيرو مساء الأربعاء، إن الخيار العسكري ضد إيران لا يزال قائما على الرغم من المفاوضات المكثفة الجارية في جنيف للتوصل إلى اتفاق مرحلي بين إيران والغرب.

وقال موقع معاريف على الشبكة، إن الولايات المتحدة ملتزمة بأعلى درجة بمنع إيران من امتلاك السلاح النووي. وأضاف شابيرو :" إن هدفنا واضح ، وهو منع إيران من امتلاك أسلحة نووية، عبر الطرق الدبلوماسية ونظام العقوبات إذا تسنى ذلك، ولكن أيضا عبر وسائل وطرق أخرى، بما في ذلك اللجوء للخيار العسكري إذا اقتضى الأمر، لن نفشل في تحقيق هذا الهدف".

وأفاد الموقع أن تصريحات شابيرو هذه جاءت في محاضرة له أمس في جامعة حيفا. وأكد السفير الأمريكي في هذا السياق لإن للولايات المتحدة ولإسرائيل دافع مشترك :" لقد كان الرئيس الأمريكي واضحا للغاية في موقفه المعلن بأنه لن يسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية. ونحن مستعدون  للجوء لكل وسيلة في إطار قوتنا السياسية للمحافظة على موقفنا هذا، فنحن نفضل عدم التوصل إلى اتفاق من إبرام اتفاق سيء، ولن نوافق على إبرام اتفاق سيء".

في المقابل نقلت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم عن مصدر أمريكي رفيع المستوى قوله إنه من غير المؤكد أن يتم التوقيع على اتفاق بين إيران والغرب ، هذا الأسبوع.
 

التعليقات