وزير الخارجية الفرنسي: تخفيف العقوبات عن إيران يبدأ في ديسمبر

وأضاف أنه من المقرر عقد اجتماع في الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية "خلال الأسابيع القليلة القادمة" موضحاً أن رفع العقوبات "سيكون محدوداً ودقيقاً وقابلاً للتراجع"، بدون أن يكشف المجالات التي سيشملها ذلك،

وزير الخارجية الفرنسي: تخفيف العقوبات عن إيران يبدأ في ديسمبر

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الاثنين أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ تخفيف العقوبات التي يفرضها على إيران في ديسمبر، مؤكداً أن الاتفاق سيمنع طهران من أن «تتصرف كما تريد» في مجال تخصيب اليورانيوم.

وأضاف أنه من المقرر عقد اجتماع في الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية "خلال الأسابيع القليلة القادمة" موضحاً أن رفع العقوبات "سيكون محدوداً ودقيقاً وقابلاً للتراجع"، بدون أن يكشف المجالات التي سيشملها ذلك، مضيفاً "سيكون الأمر كذلك في الجانب الأميركي"، ورداً على سؤال حول رفض إسرائيل الاتفاق وحول ما إذا كانت هناك مخاوف من غارات وقائية إسرائيلية قال فابيوس "في هذه المرحلة لا، لأن لا أحد سيتفهم ذلك".

وبشأن الإمكانية التي منحت إلى إيران لتخصيب اليورانيوم بينما تدعو كل قرارًا الأمم المتحدة منذ عشر سنوات إيران إلى تعليق هذه العملية، أكد فابيوس أنه في المستقبل سيكون ذلك في إطار محدد خاضع لمراقبة شديدة، وأضاف أن "ما هو مضمون في كلا الطرفين هو برنامج للتخصيب وهذا لا ينطبق على حق في التخصيب، في عبارات متفق عليها. هذا يعني أن إيران لا يمكن أن تتصرف كما تريد وهناك حدود معينة".
 

التعليقات