أفغانستان: ارتفاع عدد قتلى تفجير إلى 21 قتيلا

ارتفع عدد القتلى في هجوم انتحاري في أفغانستان إلى 21 شخصا، أغلبهم أجانب، وذلك عندما فجر انتحاري نفسه، الجمعة، خارج مطعم لبناني في العاصمة كابول

أفغانستان: ارتفاع عدد قتلى تفجير إلى 21 قتيلا

ارتفع عدد القتلى في هجوم انتحاري في أفغانستان إلى 21 شخصا، أغلبهم أجانب، وذلك عندما فجر انتحاري نفسه، الجمعة، خارج مطعم لبناني في العاصمة كابول.

وأعلنت حركة طالبان على الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في حي وزير أكبر خان الذي يضم الكثير من السفارات والمطاعم التي تخدم المغتربين.

وقال صندوق النقد الدولي ان ممثل الصندوق المقيم في افغانستان كان من بين ضحايا الهجوم، وقالت الأمم المتحدة إن ثلاثة من موظفيها قتلوا أيضا.

وكان قد نقل عن الجنرال ايوب سالانجي نائب وزير الداخلية الافغاني قوله إن ما بين 13 و15 شخصا معظمهم أجانب قتلوا، لكن جنسياتهم لم تعرف بعد.

وقال متحدث باسم طالبان إن القتلى ألمان. وفي برلين قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها لا تستطيع تأكيد مقتل مواطنين ألمان.

ووقع الهجوم قرب وقت العشاء في الحي الذي يتمتع بحراسة مشددة، ويعيش به كثير من الأثرياء الأفغان. وأعقب الهجوم إطلاق رصاص استمر نحو 20 دقيقة.

وقال مصدر أمني "في البداية وقع هجوم انتحاري قرب مطعم يرتاده الأجانب حيث فجر رجل متفجرات وضعها حول جسده ثم دخل متمرد أو اثنان المطعم".

ويدير وابل عبد الله (60 عاما) الذي يحمل الجنسية اللبنانية مكتب صندوق النقد الدولي في العاصمة الافغانية منذ 2008. وقتل في الهجوم على المطعم اللبناني الشعبي.

التعليقات