كييف تطالب العالم بعدم الاعتراف بـجمهورية القرم

دعت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، المجموعة الدولية، إلى عدم الاعتراف بـ”جمهورية القرم”، التي أعلنتها الإثنين السلطات الانفصالية، ولا بأي اتفاق يمكن أن تبرمه مع روسيا. وطلبت السلطات الانفصالية في شبه جزيرة القرم، ضمها إلى روسيا، وهو ما يرتقب أن تصادق عليه روسيا، في اتفاق بين موسكو و”الدولة” الجديدة. وجاء في بيان نشر على موقع الخارجية الأوكرانية في كييف: “نظرا لواقع أن استقلال القرم، أعلن من قبل هيئة غير شرعية في ختام استفتاء غير دستوري، ونظرا لأنه يشكل انتهاكا فاضحا للمعايير الأوروبية.. توجه وزارة الخارجية الأوكرانية إلى كل أعضاء المجموعة الدولية، طلبا ملحا بالامتناع عن الاعتراف على الصعيد الدولي بـ”جمهورية القرم”.

كييف تطالب العالم بعدم الاعتراف بـجمهورية القرم

دعت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، المجموعة الدولية، إلى عدم الاعتراف بـ”جمهورية القرم”، التي أعلنتها الإثنين السلطات الانفصالية، ولا بأي اتفاق يمكن أن تبرمه مع روسيا.
وطلبت السلطات الانفصالية في شبه جزيرة القرم، ضمها إلى روسيا، وهو ما يرتقب أن تصادق عليه روسيا، في اتفاق بين موسكو و”الدولة” الجديدة.
وجاء في بيان نشر على موقع الخارجية الأوكرانية في كييف: “نظرا لواقع أن استقلال القرم، أعلن من قبل هيئة غير شرعية في ختام استفتاء غير دستوري، ونظرا لأنه يشكل انتهاكا فاضحا للمعايير الأوروبية.. توجه وزارة الخارجية الأوكرانية إلى كل أعضاء المجموعة الدولية، طلبا ملحا بالامتناع عن الاعتراف على الصعيد الدولي بـ”جمهورية القرم”.

التعليقات