روسيا تعلّق عمل محطات GPS الأمريكية على أراضيها

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي اليوم، الثلاثاء، أن موسكو قررت تعليق عمل محطات منظومة GPS الأرضية الأمريكية في روسيا، وعددها 11، اعتبارا من الشهر المقبل. وأوضح روغوزين ان الولايات المتحدة رفضت إقامة محطة لتصحيح إشارة المنظومة الروسية المشابهة "غلوناس" على أراضيها ولذلك فسيتم تعليق عمل المحطات الأرضية لمنظومة GPS الأمريكية على الاراضي الروسية اعتبارا من 1 يونيو/حزيران المقبل. وأشار روغوزين إلى أن بلاده ستقيم سلوك الولايات المتحدة والتزامها بالاتفاقات السابقة، مضيفا أن موسكو ترغب أيضا في معرفة الوضع بشأن تموضع محطات منظومة "غلوناس" الروسية على الأراضي الأمريكية. وكان نائب رئيس وكالة الفضاء الروسية اناتولي شيلوف أعلن مؤخرا أن هامش دقة تحديد منظومة "غلوناس" للموقع على الأراضي الروسية ستكون أقل من متر واحد في عام 2014 حين تبدأ منظومة تصحيح الإشارة الملاحية في العمل بحجمها الكامل، مضيفا أنه بهذا الشكل فإن دقة المنظومة الروسية "غلوناس" والأمريكية GPS في تحديد المواقع ستكون متماثلة تقريبا.

روسيا تعلّق عمل محطات GPS الأمريكية على أراضيها

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي اليوم، الثلاثاء، أن موسكو قررت تعليق عمل محطات منظومة GPS الأرضية الأمريكية في روسيا، وعددها 11، اعتبارا من الشهر المقبل.

ووفق شبكة "أر تي" الروسية، أوضح روغوزين ان الولايات المتحدة رفضت إقامة محطة لتصحيح إشارة المنظومة الروسية المشابهة "غلوناس" على أراضيها ولذلك فسيتم تعليق عمل المحطات الأرضية لمنظومة GPS الأمريكية على الاراضي الروسية اعتبارا من 1 يونيو/حزيران المقبل.

وأشار روغوزين إلى أن بلاده ستقيم سلوك الولايات المتحدة والتزامها بالاتفاقات السابقة، مضيفا أن موسكو ترغب أيضا في معرفة الوضع بشأن تموضع محطات منظومة "غلوناس" الروسية على الأراضي الأمريكية.

وكان نائب رئيس وكالة الفضاء الروسية اناتولي شيلوف أعلن مؤخرا أن هامش دقة تحديد منظومة "غلوناس" للموقع على الأراضي الروسية ستكون أقل من متر واحد في عام 2014 حين تبدأ منظومة تصحيح الإشارة الملاحية في العمل بحجمها الكامل، مضيفا أنه بهذا الشكل فإن دقة المنظومة الروسية "غلوناس" والأمريكية GPS في تحديد المواقع ستكون متماثلة تقريبا.

 

التعليقات