البابا يدعو الرئيسين الفلسطيني والإسرائيلي للصلاة في الفاتيكان من أجل السلام

ولفت المتحدث باسم الفاتيكان الأب فدريكو لومباردي هذه الدعوة بأنها مبادرة بابوية غير مسبوقة. وقال "هذه الدعوة مفتوحة" معربا عن أمله بأن تحدث الزيارة قبل انتهاء فترة بيريس الرئاسية في يوليو تموز المقبل.

البابا يدعو الرئيسين الفلسطيني والإسرائيلي للصلاة في الفاتيكان من أجل السلام

 دعا البابا فرنسيس اليوم الأحد الرئيسين الإسرائيلي والفلسطيني للذهاب إلى الفاتيكان والصلاة من أجل السلام بعد شهر من انهيار محادثات السلام التي تجري بوساطة أمريكية.
 
وقال البابا في قداس في بيت لحم: "في هذا المكان محل ميلاد أمير السلام أوجه الدعوة لكما .. الرئيس محمود عباس والرئيس شمعون بيريس للانضمام لي في صلاة من القلب إلى الرب ليمن بنعمة السلام.‭"‬
 
وأضاف: "أعرض بيتي في الفاتيكان كمكان لاقامة هذه الصلاة." وتابع "جميعنا خصوصا من هم في موقع يخدمون من خلاله شعوبهم عليهم واجب أن يصبحوا وسائل لتحقيق السلام وصانعين له خصوصا من خلال صلواتنا".
 
وقال البابا إن "احلال السلام معقد ولكن العيش من دونه هو عذاب دائم".
 
ولفت المتحدث باسم الفاتيكان الأب فدريكو لومباردي هذه الدعوة بأنها مبادرة بابوية غير مسبوقة. وقال: "هذه الدعوة مفتوحة" معربا عن أمله بأن تحدث الزيارة قبل انتهاء فترة بيريس الرئاسية في يوليو تموز المقبل.
 
وأضاف أن الدعوة "لرجال ذوي نوايا حسنة هي واحدة من علامات الشجاعة والإبداع لدى البابا فرنسيس في إطار جهوده لتحقيق السلام".
 
وأجابت متحدثة باسم بيريس في القدس ردا على سؤال عن هذه الدعوة ان الرئيس الإسرائيلي "يقبل دائما اي نوع من المبادرات لاحلال السلام".
 

التعليقات