مسلمون كنديون يرفعون دعوى ضد رئيس وزراء بلادهم بتهمة التشهير

ورفع "المجلس الوطني للمسلمين الكنديين" هذه الشكوى القضائية أمام المحكمة العليا في أونتاريو بعد أن طلب في كانون الثاني/يناير من مكتب رئيس الوزراء عدم مشاركة الحاخام دانييل كوروبكين في الوفد المرافق له في زيارة رسمية إلى إسرائيل بسبب مواقفه المتطرفة حيال المسلمين

مسلمون كنديون يرفعون دعوى ضد رئيس وزراء بلادهم بتهمة التشهير

 بدأت جمعية إسلامية، الاثنين، بملاحقة قضائية بحق رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر والمتحدث باسمه بتهمة التشهير لاتهامهما هذه الجمعية بالارتباط بحركة حماس المصنفة على قائمة المنظمات الارهابية المحظورة في كندا.

ورفع "المجلس الوطني للمسلمين الكنديين" هذه الشكوى القضائية أمام المحكمة العليا في أونتاريو بعد أن طلب في كانون الثاني/يناير من مكتب رئيس الوزراء عدم مشاركة الحاخام دانييل كوروبكين في الوفد المرافق له في زيارة رسمية إلى إسرائيل بسبب مواقفه المتطرفة حيال المسلمين.

لكن المتحدث باسم رئيس الوزراء جايسون ماكدونالد رفض هذا الطلب وصرح لإحدى وسائل الإعلام المحلية أن كندا "ليس عليها أن تتلقى انتقادات جمعية لها روابط أكيدة بتنظيم إرهابي مثل حماس"، على حد تعبيره.

عندها طلب المجلس الوطني للمسلمين الكنديين من مكتب رئيس الوزراء التراجع، وتقديم اعتذارات علنية، إلا أن هذا الطلب بقي بدون جواب، فقرر هذا المجلس رفع القضية أمام المحاكم.

وقال إحسان جاردي مدير المجلس الوطني للمسلمين الكنديين "إن هذا الاتهام الكاذب الموجه إلى المجلس هو من أخطر الاتهامات التي يمكن تصورها، وقد وجه في محاولة للإساءة إلى سمعته والإضرار بعمله العام".

وأضاف "أن المجلس الوطني للمسلمين الكنديين ليس لديه أي خيار آخر سوى بدء هذه الملاحقة (القضائية) بتهمة التشهير ضد ماكدونالد ورئيس الوزراء دفاعا عن سمعته".

وتدرج حركة حماس أيضا على اللائحة الأميركية لــ"المنظمات الإرهابية" منذ العام 1993.

 

التعليقات