مظاهرة في تشيلي تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

متظاهرون حملوا لافتات تندد بالجرائم وتطلب من الحكومة التشيلية قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع إسرائيل.

مظاهرة في تشيلي تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

حملوا لافتات تندد بالجرائم وتطلب من الحكومة التشيلية قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

نظم تجمع المؤسسات الفلسطينية في التشيلي يوم أمس الأحد مسيرة شعبية واسعة للتضامن مع الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال وتحت القصف في غزة.

وقد تجمع اكثر من عشرة آلاف من المواطنين التشيليين   للتعبير عن تضامنهم وتعاطفهم مع الشعب الفلسطيني في وسط المدينة، حيث كظ شارع "آهومادا" الرئيسي بالمتظاهرين الذين حملوا أعلام فلسطين ولافتات تندد بالجرائم وتطلب من الحكومة التشيلية قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع الكيان الإسرائيلي.

وقد أكد رئيس نقابات المدرسين، خورخي ابيدرابو، أنه ليس من المعقول من حكومة التشيلي أن تكتفي بالتنديد بالجرائم في غزه، ودعا الحكومة طرد سفير إسرائيل من سانتياغو ودعوه السفير التشيلي في تل أبيب وقطع كل العلاقات مع هذا الكيان الإجرامي، على حد قوله.

كما طلب تجمع المؤسسات الفلسطينية في التشيلي، السلطة الفلسطينية إلى إيقاف التنسيق الأمني والتعامل مع كيان الاحتلال واللجوء لحماية دولية للشعب الفلسطيني ومحاكمة جرائم الاحتلال في المحاكم الدولية.

ويضم تجمع المؤسسات الفلسطينية إحدى عشرة مؤسسة، منها لجان فلسطين الديمقراطية، مؤسسة أناديكم، فلسطين للجميع، اللجنة التشيلية للتضامن مع شعب فلسطين، مؤسسة مقاطعة الكيان الصهيوني ومنظمات شبيبيه وطلابية فلسطينية.

التعليقات