أردوغان يحمل من جديد على الصحافة ويهدد صحافية تركية وصفها بـ"الوقحة"

أثار رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، جدلا جديدًا، اليوم الجمعة، بمهاجمته صحافية تركية معروفة وصفها بـ”الوقحة" وأمرها بـ”التزام مكانها".

أردوغان يحمل من جديد على الصحافة ويهدد صحافية تركية وصفها بـ
أثار رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، جدلا جديدًا، اليوم الجمعة، بمهاجمته صحافية تركية معروفة وصفها بـ”الوقحة" وأمرها بـ”التزام مكانها".
 
وقبل يومين من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية التي يرجح فوزه فيها، هاجم أردوغان بالاسم  مراسلة مجلة نيوزويك الأميركية وصحيفة طرف التركية، أمبرين زمان، واتهمها بانتقاده خلال مناقشة تلفزيونية.
 
وقال رئيس الحكومة خلال لقاء عام في مالاتيا شرق البلاد، مساء  أمس الخميس “إنها ناشطة تتخذ هيئة الصحافية، إنها امرأة وقحة، الزمي مكانك". وأضاف حانقًا: "لقد أعطوك قلمًا، وتكتبين مقالا افتتاحيًا في صحيفة (...) وتهينين مجتمعا إسلاميا بنسبة 99%".
 
وردت عليه الصحافية في افتتاحيتها التي نشرتها اليوم الجمعة صحيفة طرف: "تهاجمون امرأة مسلمة لمجرد أنها تصفكم كما أنتم عليه، لأن النساء مستهدفات أليس كذلك؟”.
 
ويوجه أردوغان عادةً انتقادات علنية لوسائل الإعلام التركية وهو يتعرض لذلك لتنديد من المنظمات المدافعة عن حرية الصحافة.
 
 
من جانبها اعتبرت دونيا مياتوفيتش، ممثلة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أن سلوك أردوغان ينطوي على "ترهيب" و"تهديد لحرية الصحافة".
 
وكان نائب رئيس الوزراء التركي، بولند ارينتش، تعرض لهجوم شديد من قبل المنظمات النسائية التركية لأنه طالب النساء بعدم الضحك بصوت عال في الأماكن العامة باسم ضرورة التزام "التهذيب".

التعليقات