«مرمرة» ستشارك مجددا في أسطول الحرية 2 وستقدم تبرعا لميناء غزة

أكدت مصادر أوروبية أن سفينة "مافي مرمرة" ستشارك في اسطول الحرية 2 لكسر الحصار عن قطاع غزة الذي أعلن عنه يوم أمس، وستقدم سفينة مرمرة هدية لميناء غزة الذي يطالب الفلسطينيون بإقامته. ويتوقع أن يعقد التحالف المشكل من منظمات إغاثة وحقوق إنسان من 12 دولة مؤتمرا صحفيا اليوم للإعلان عن الرحلة.

  «مرمرة»  ستشارك مجددا في أسطول الحرية 2 وستقدم تبرعا لميناء غزة

أكدت مصادر أوروبية أن سفينة "مافي مرمرة" ستشارك في اسطول الحرية 2 لكسر الحصار عن قطاع غزة  الذي أعلن عنه يوم أمس، وستقدم سفينة مرمرة هدية لميناء غزة الذي يطالب الفلسطينيون بإقامته.  ويتوقع أن يعقد التحالف المشكل من منظمات إغاثة وحقوق إنسان من 12 دولة مؤتمرا صحفيا اليوم للإعلان عن الرحلة.

قالت منظمة اغاثة تركية يوم إنها سترسل سفنا إلى غزة مرة أخرى لتحدي الحصار الاسرائيلي للقطاع بعد أربعة أعوام من هجوم قوات الكوماندوس الإسرائيلية على أسطولها من السفن التي كانت في طريقها إلى غزة مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص.

وقالت مؤسسة الاغاثة الانسانية (آي.اتش.اتش) في بيان عبر البريد الالكتروني إن أعضاء "تحالف" من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين من 12 دولة التقوا في اسطنبول في مطلع الأسبوع وقرروا اطلاق قافلة "في ظل العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة"في إشارة للحرب المستمرة منذ شهر. 

وأضافت المؤسسة أن "تحالف أسطول الحرية أكد ذلك نظرا لأن أغلب الحكومات متواطئة. وتقع المسؤولية على المجتمع المدني لتحدي الحصار الاسرائيلي لغزة."

وأكدت مصادر أوروبية، أن "الاجتماع عقد بمشاركة شركاء تحالف أسطول الحرية من 12 دولة، واتفقوا على تسيير اسطول الحرية 2 بمشاركة سفينة "مافي مرمرة" التركية، والتي تقرر التبرع بها لصالح ميناء غزة.

وهاجمت قوات الاحتلال عام 2010  سفينة "مافي مرمرة"، التي كانت ضمن أسطول مساعدات تركي، عُرف باسم "أسطول الحرية"، توجه إلى غزة لفك الحصار عنها في 31 أيار 2010، وأسفر عن استشهاد 10 متضامنين أتراك.

 

التعليقات