الولايات المتحدة تهدد بضرب الدفاعات السورية إذا تعرضت لطائراتها

الولايات المتحدة ستضرب منظومة الدفاعات الجوية السورية، في حال تعرضت الأخيرة للطائرات الأمريكية التي تشن غارات داخل سورية في إطار حرب الائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية

الولايات المتحدة تهدد بضرب الدفاعات السورية إذا تعرضت لطائراتها

دبابة تابعة لـ"الدولة الإسلامية" في الرقة (رويترز)

هددت الولايات المتحدة بضرب الدفاعات الجوية السورية في حال تعرضت للطائرات الأميركية التي تقصف أهدافا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سورية.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية إن الولايات المتحدة ستضرب منظومة الدفاعات الجوية السورية، في حال تعرضت الأخيرة للطائرات الأمريكية التي تشن غارات داخل سورية في إطار حرب الائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقل عن مسؤولين في الإدارة الأميركية أنه يوجد للولايات المتحدة تقديرات جيدة بشأن مراكز القيادة التابعة للدفاعات الجوية السورية.

وأضاف المسؤولون أنه في حال قرر الرئيس السوري بشار الأسد استخدام القدرات المتوفرة لديه لتهديد الولايات المتحدة فإنه يعرض نظام دفاعاته الجوية للخطر.

إلى ذلك، قال رئيس الأركان الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي يوم الخميس إن الولايات المتحدة لا تعد لبدء حملة من الضربات الجوية الساحقة بأسلوب "الصدمة والرعب" في سوريا ضد مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية.

واضاف "سنكون على استعداد لضرب أهداف تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا بما يقلص قدرات الدولة الاسلامية".

وتابع "لن يكون ذلك مثل حملة "للصدمة والرعب" لأن هذه ليست ببساطة الطريقة التي يقوم عليها تنظيم الدولة الإسلامية. لكنها ستكون حملة متكررة ومتواصلة.

وعلى صلة، ذكرت وسائل إعلام سورية حكومية أن مستشار الأمن الوطني العراقي أطلع الرئيس السوري بشار الأسد اليوم، الثلاثاء، على جهود التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية في أول اجتماع من نوعه منذ بدأت الولايات المتحدة ضربات جوية ضد التنظيم المتشدد في العراق.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن المسؤول العراقي فالح الفياض وضع الأسد "في صورة آخر تطورات الأوضاع في العراق، والجهود التي تبذلها الحكومة والشعب العراقي لمواجهة الإرهابيين".

وأضافت أن اللقاء أكد "على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في مجال مكافحة الإرهاب الذي يضرب سوريا والعراق، ويهدد المنطقة والعالم". بحسب "سانا".

التعليقات