استطلاعان: 48% من الأسكتلنديين يؤيدون الاستقلال

أظهر استطلاعان للرأي أن 48 بالمئة من الناخبين الاسكتلنديين يؤيدون الاستقلال عن المملكة المتحدة وذلك قبل يومين من استفتاء سيقرر مصير اسكتلندا. واشار استطلاع اجرته مؤسسة "آي.سي.إم" لحساب صحيفة سكوتسمان الي أن التأييد للاستقلال في اسكتلندا ارتفع ثلاث نقاط مئوية الى 48 بالمئة.

استطلاعان: 48% من الأسكتلنديين يؤيدون الاستقلال

أظهر استطلاعان للرأي أن 48 بالمئة من الناخبين الأسكتلنديين يؤيدون الاستقلال عن المملكة المتحدة، وذلك قبل يومين من استفتاء سيقرر مصير أسكتلندا.

وأشار استطلاع أجرته مؤسسة "آي.سي.إم" لحساب صحيفة "سكوتسمان" إلى أن التأييد للاستقلال في أسكتلندا ارتفع ثلاث نقاط مئوية إلى 48 بالمئة.

وأوضح الاستطلاع الذي نشرت نتائجه يوم أمس، الثلاثاء، أن نسبة الناخبين الأسكتلنديين الذين يؤيدون البقاء ضمن المملكة المتحدة بلغ 52 بالمئة انخفاضا من 55 بالمئة في استطلاع مماثل أجرى الشهر الماضي.

وأظهر استطلاع آخر أجرته مؤسسة "سارفيشن" لحساب صحيفة "ديلي ميل" الأسكتلندية أن نسبة الأسكتلنديين المؤيدين للاستقلال زادت نقطة مئوية واحدة الى 48 بالمئة.

وقالت الصحيفة إن الاستطلاع أظهر أيضا أن نسبة المؤيدين لبقاء اسكتلندا ضمن المملكة المتحدة بلغت 52 بالمئة مع استبعاد الناخبين الذين لم يحسموا رأيهم.

وأشار الاستطلاع إلى أن 8 بالمئة من الناخبين لم يتخذوا قرارا حتى الآن قبل يومين فقط من الاستفتاء الذين سيقرر فيه الأسكتلنديون ان كانوا سيعلنون الاستقلال عن المملكة المتحدة.

ويتوجه الأسكتلنديون يوم غد الخميس إلى استفتاء عام يقرر مصير بلدهم لجهة الانفصال أو البقاء في إطار المملكة المتحدة.

التعليقات