بعد التفاؤل الفرنسي؛ ألمانيا تقول إن الاتفاق مع إيران بات قريبا

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم أمس، الخميس، إن القوى الست العالمية لم تكن قريبة في أي وقت مضى من إبرام اتفاق مع إيران مثل الآن لإنهاء النزاع النووي بشكل حاسم. لكن شتاينماير أوضح أن المرحلة النهائية من المفاوضات ستكون الأصعب

بعد التفاؤل الفرنسي؛ ألمانيا تقول إن الاتفاق مع إيران بات قريبا

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم أمس، الخميس، إن القوى الست العالمية لم تكن قريبة في أي وقت مضى من إبرام اتفاق مع إيران مثل الآن لإنهاء النزاع النووي بشكل حاسم. لكن شتاينماير أوضح أن المرحلة النهائية من المفاوضات ستكون الأصعب.

وقال شتاينماير للصحفيين بعد اجتماع مع الرئيس الإيراني حسن روحاني على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة "لم نكن قريبين في أي وقت مضى من إبرام اتفاق مثل الآن. لكن الواقع هو أن المرحلة النهائية من المحادثات الراهنة هي الأصعب على الأرجح".

وأضاف "حان الوقت لإنهاء هذا الصراع. آمل أن تدرك إيران وتشعر أن انهيار المحادثات الآن غير مقبول...بالنظر إلى الوضع في العالم والوضع في الشرق الأوسط".

وتأتي تصريحات وزير الخارجية الألمانية بعد أيام معدودة من تصريحات مماثلة أدلى بها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وكان هولاند قد اجتمع مع نظيره الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء الماضي، وقال إنه يأمل في اتفاق سريع بشأن البرنامج النووي لإيران، وإنه متفائل بشأن التوصل إلى اتفاق.

وقال بيان من مكتب هولاند بعد لقائه مع روحاني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة "يأمل الرئيس أن تنتهي المفاوضات سريعا".

وقال البيان "يجب أن تتخذ إيران إجراءات ملموسة تظهر بطريقة مؤكدة ويمكن التثبت منها أنها لن تحصل على قدرة نووية عسكرية.

التعليقات