المكسيك: العثور على مقبرة جماعية وشبهات بإعدام 43 طالبا

قال مكتب النائب العام في ولاية جيريرو في جنوب المكسيك، يوم أمس، السبت، إن السلطات عثرت على مقبرة جماعية في الولاية، في الأطراف الشمالية لمدينة إيغولا

المكسيك:  العثور على مقبرة جماعية وشبهات بإعدام 43 طالبا

 قال مكتب النائب العام في ولاية جيريرو في جنوب المكسيك، يوم أمس، السبت، إن السلطات عثرت على مقبرة جماعية في الولاية، في الأطراف الشمالية لمدينة إيغولا.

وقال متحدث باسم مكتب النائب العام بالولاية "خلال الساعات القليلة المقبلة سنحدد سبب الوفاة، وعدد الجثث"، مضيفا أنه يجري استخراج الجثث.

وتقع إيغوالا على بعد نحو 193 كيلومترا جنوبي مكسيكو سيتي في ولاية جيريرو التي شهدت اشتباكات ضمت طلابا ورجال شرطة وقع خلالها إطلاق نار.

وفي نهاية الأسبوع الماضي وقعت مواجهات بين مدنيين وعناصر الشرطة، وقال المدعي العام إن الحادث الأول وقع عندما أطلقت عناصر الشرطة النار على حافلات مختطفة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة 25 آخرين.

وقال حاكم الولاية في الأسبوع الماضي إن صورا أظهرت اقتياد الشرطة بعض الطلاب. واعتقل 22 شرطيا في جيريرو اليوم الأحد لاتهامهم بقتل طالبين خلال الاشتباكات في الأسبوع الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المكسيكية كانت قد أعلنت عن اختفاء 57 طالبا، ثم تراجعت وأعلنت اختفاء 43 طالبا، يشتبه بأن يكونوا، أو بعضهم، قد قتلوا ودفنوا في 6 مقابر جماعية تم العثور عليها.

ولم يشر مكتب النائب العام إلى عدد الجثث التي تم العثور عليها، كما لم يشر إلى أن الحديث عن الطلاب المفقودون.

التعليقات