رائد صالح يخسر بلدية برلين

أخفق القيادي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، رائد صالح، وهو ألماني من أصول فلسطينية في الحصول على الأغلبية داخل حزبه للترشح لمنصب عمدة برلين، وخلافة العمدة الحالي كلاوس فوفرايت الذي استقال مؤخرا. ففي التصويت الداخلي، الذي جرى اليوم وشارك

رائد صالح يخسر بلدية برلين

أخفق القيادي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، رائد صالح، وهو ألماني من أصول فلسطينية في الحصول على الأغلبية داخل حزبه للترشح لمنصب عمدة برلين، وخلافة العمدة الحالي كلاوس فوفرايت الذي استقال مؤخرا.
ففي التصويت الداخلي، الذي جرى اليوم وشارك فيه 11136 عضوا من أعضاء الحزب من مجموع 17200 عضو، حصل رائد صالح على 18.6 في المائة من الأصوات، فيما حصل منافسه ميشائيل مولر على الأغلبية من الجولة الأولى بنسبة 59.1 في المائة، في حين حصل المرشح الثالث يان شتوس، رئيس الحزب في ولاية برلين على 20,8 في المائة.

وبهذه النتيجة يصبح مولر خليفة لفوفرات على أن يتم تثبيته نهائيا في مؤتمر للحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك الثاني في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، في الثامن من شهر تشرين الثاني( نوفمبر) القادم. لكنه لن يتسلم المنصب رسميا قبل أن ينتخبه نواب برلمان الولاية رسميا في الحادي عشر من شهر كانون الأول(ديسمبر) القادم.


 

التعليقات