بريطانيا: إحباط محاولة اغتيال الملكة إليزابيث

تناقلت وسائل إعلام بريطانية، أمس السبت، أن شرطة “سكوتلاند يارد” أحبطت محاولة لاغتيال الملكة إليزابيث (88 عاما) في حفل الفيلق الملكي البريطاني، قبيل "يوم الذكرى"، في قاعة ألبرت الملكية ويشتبه في تخطيط 4 إرهابيين للهجوم بالأسلحة على الملكة.

بريطانيا: إحباط محاولة اغتيال الملكة إليزابيث

تناقلت وسائل إعلام بريطانية، أمس السبت، أن شرطة “سكوتلاند يارد” أحبطت محاولة لاغتيال الملكة إليزابيث (88 عاما) في حفل الفيلق الملكي البريطاني، قبيل 'يوم الذكرى'، في قاعة ألبرت الملكية ويشتبه في تخطيط 4 إرهابيين للهجوم بالأسلحة على الملكة.

وأوضحت صحيفة “ذا صن” أن شرطة مكافحة الإرهاب داهمت 4 مشتبهين بغرب لندن وتتراوح أعمارهم بين 19 إلى 27 عاما فيما جرى تفتيش 4 مشتبهين آخرين، فيما لم تعلن الشرطة كل تفاصيل المخطط، إلا أنها أكدت أنه 'مخطط هجوم إرهابي' على الأراضي البريطانية.

واحتجز المشتبه فيهم  بتهمة ارتكاب أعمال إرهابية والتحريض عليها وتمكنت الشرطة من اعتقالهم بفضل البيانات التي وفرتها الاستخبارات البريطانية، وأَضافت أن هناك تكهنات بأن توقيت الاعتقالات عشية 'يوم الذكرى' متصل بالهجوم المحتمل على عسكريين يشاركون في الاحتفال السنوي الذي يعد حدثا كبيرا في المملكة المتحدة، وتوقعت الشرطة هجوم بالبنادق لا مخطط لزرع قنابل.

وتابعت 'ذا صن' أن “هذا المخطط  يأتي بعد بضعة أشهر من ارتفاع معدل التهديد الإرهابي في بريطانيا من 'خطر حقيقي' إلى 'خطر كبير جداً'، ما يعني أن احتمالية هجوم إرهابي كانت مرجحة بشكل عال، وخاصة بعد تحريض من تنظيم داعش للموالين له على شن هجمات التى تسمى 'الذئب الوحيد' في بريطانيا وأستراليا والولايات المتحدة”.

التعليقات