مسؤول أميركي: لم نبحث مع إيران تمديد المفاوضات

قال مسؤول أميركي كبير إن إيران والقوى الست الكبرى لم تبحث حتى الآن تمديد المفاوضات بشأن اتفاق نووي رغم بقاء أقل من اسبوع على الموعد النهائي الذي حدده الجانبان

مسؤول أميركي: لم نبحث مع إيران تمديد المفاوضات

قال مسؤول أميركي كبير إن إيران والقوى الست الكبرى لم تبحث حتى الآن تمديد المفاوضات بشأن اتفاق نووي رغم بقاء أقل من اسبوع على الموعد النهائي الذي حدده الجانبان.

يذكر أنه من المقرر أن يجتمع مسؤولون كبار من إيران والقوى الست الكبرى الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين والمانيا في فيينا هذا الأسبوع لاجراء الجولة الأخيرة من المفاوضات قبل الموعد النهائي الذي يحل يوم 24 نوفمبر تشرين الثاني للتوصل لاتفاق.

وقال المسؤول للصحفيين "واصلنا تحقيق بعض التقدم في خضم تلك المفاوضات، لكن ما تزال لدينا فجوات ينبغي سدها ولا نعرف ما إن كنا سنستطيع ذلك."

وأضاف "المد (للمفاوضات) ليس ولم يكن موضوعا للتفاوض في هذا الوقت."

ونفى المسؤول الأميركي التقارير الإعلامية عن أن الولايات المتحدة أعطت إيران اقتراحا من ثماني صفحات في محادثات عقدت مؤخرا في سلطنة عمان وقال "لم يخرج الإيرانيون بأي قطعة من الورق."

وقال دبلوماسي غربي كبير آخر إن "المفاوضات تتقدم بشق الأنفس... الإيرانيون لا يتقدمون شبرا... ما زلنا بعيدين جدا عن بعضنا."

التعليقات