توقيف أكثر من 180 متظاهرا في لوس أنجليس على خلفية أحداث فرغسون

وفي نيويورك اعتقل عشرة أشخاص خلال تظاهرات مساء أمس التي نظمت لليلة الثانية على التوالي للتنديد بقرار هيئة المحلفين

توقيف أكثر من 180 متظاهرا في لوس أنجليس على خلفية أحداث فرغسون

اعتقل أكثر من 180 شخصا في لوس انجليس، ليل الثلاثاء – الأربعاء، خلال تظاهرات احتجاج على قرار هيئة محلفين عدم إطلاق ملاحقات قضائية بحق شرطي أبيض قتل شابا أسود أعزل في فرغسون في آب الماضي.

وجمعت التظاهرة في أكبر مدن كاليفورنيا حوالى 500 شخص وبدأت بمسيرة لعدة كيلومترات من جنوب المدينة قبل أن تنتهي أمام مقر الشرطة في حي داونتاون وسط لوس انجليس.

 

وأعلن قائد شرطة لوس أنجليس، تشارلي بيك، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحافي أن 183 شخصا أوقفوا ليلا بينهم 167 بتهمة الإخلال بالنظام العام. واعتقل شخص بتهمة ارتكاب مخالفة أكثر خطورة بعدما رشق شرطيا بعبوة مياه ما أدى إلى إصابته بشكل طفيف في رأسه.

وقالت شرطة أوكلاند على تويتر إن "المتظاهرين خربوا متاجر وأشعلوا حرائق ورشقوا الشرطيين بالحجارة" موضحة أنه "تم اعتقال عدة اشخاص".

وتحركات المتظاهرين لعرقلة حركة السير في يوم يشهد ازدحاما خانقا بسبب عطلة عيد الشكر الخميس، استؤنفت صباح اليوم حيث قامت مجموعة متظاهرين بإغلاق الطريق السريع 101.

وتتوقع السلطات حصول تظاهرات جديدة احتجاجا على قرار هيئة المحلفين مساء الاثنين في ميسوري عدم إطلاق ملاحقات قضائية بحق الشرطي الأبيض دارن ويلسون الذي قتل مايكل براون (18 عاما) في 9 اب في فرغسون.

وفي نيويورك اعتقل عشرة أشخاص خلال تظاهرات مساء أمس التي نظمت لليلة الثانية على التوالي للتنديد بقرار هيئة المحلفين.

وتظاهر أكثر من ألف شخص في نيويورك. ووصلوا إلى يونيون سكوير وتايمز سكوير وجابت عدة مواكب شوارع المدينة وعطلت حركة السير لا سيما الطريق السريع فرانكلين روزفلت شرق مانهاتن.

التعليقات