انتهاء الهجوم في بيشاور بمقتل 130 شخصا بينهم جميع المهاجمين

وتبنت حركة طالبان الهجوم قائلة انه انتقام لمقاتليها الذين قتلوا في الهجوم العسكري الجاري ضد معاقلهم في المناطق القبلية القريبة من بيشاور

انتهاء الهجوم في بيشاور بمقتل 130 شخصا بينهم جميع المهاجمين

أعلن مسؤولان في الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس أن الهجوم الذي شنته مجموعة من طالبان على مدرسة لأولاد العسكريين الباكستانيين في بيشاور انتهى وجميع المهاجمين قتلوا.

واستمر الهجوم قرابة سبع ساعات وأسفر عن مقتل 130 شخصا معظمهم تلامذة تتراوح اعمارهم بين 10 و20 سنة بحسب آخر حصيلة للسلطات.

وهاجمت قوة كوماندوز تابعة للجيش الباكستاني مدرسة لابناء العسكريين في بيشاور، المدينة الكبرى في شمال غرب باكستان، والتي هاجمها مسلحون من حركة طالبان في وقت سابق من اليوم.

وكانت المعارك بين الجيش والمهاجمين متواصلة ظهرا. وتبنت حركة طالبان الهجوم قائلة انه انتقام لمقاتليها الذين قتلوا في الهجوم العسكري الجاري ضد معاقلهم في المناطق القبلية القريبة من بيشاور.

وهاجمت مجموعة من مقاتلي طالبان، صباح اليوم الثلاثاء، مدرسة لأبناء العسكريين في بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان، وهي المنطقة التي ينشط فيها المتمردون الاسلإميون منذ سنوات، وفق ما أفاد مسؤولون ومتمردون، مع الإشارة إلى إصابة تلميذين على الأقل.

وقال مصدر داخل المدرسة إن خمسة أو ستة مهاجمين يرتدون الزي العسكري اقتحموا المدرسة وفتحوا النار وتبنى فصيل في حركة طالبان باكستان العملية على الفور.

قال مسؤولون عسكريون إن مسلحين احتجزوا مئات الطلبة والمعلمين كرهائن وسمع دوي إطلاق نار من داخل المدرسة التي حاصرها الجنود.

وأضاف المسؤولون أن ستة مسلحين على الأقل دخلوا المدرسة العسكرية العامة التي يديرها الجيش. ويعتقد أن نحو 500 فرد بين طلبة ومعلمين داخل المدرسة.

 

التعليقات