انتشال 4 جثث من العبارة الإيطالية

أعلن وزير البحار اليوناني، اليوم الاثنين، انتشال جثث أربعة أشخاص خلال عملية إنقاذ مئات الركاب العالقين منذ 24 ساعة على متن العبارة "نورمان أتلانتيك" التي اشتعلت فيها النيران، الأحد، ما يرفع إلى خمسة عدد القتلى في الحادث

انتشال 4 جثث من العبارة الإيطالية

أعلن وزير البحار اليوناني، اليوم الاثنين، انتشال جثث أربعة أشخاص خلال عملية إنقاذ مئات الركاب العالقين منذ 24 ساعة على متن العبارة "نورمان أتلانتيك" التي اشتعلت فيها النيران، الأحد، ما يرفع إلى خمسة عدد القتلى في الحادث.

وقال ميلتياديس فارفيتسيوتيس لوسائل الإعلام إن "السلطات الإيطالية أكدت  انتشال أربع جثث لم تحدد هوياتهم بعد"، مؤكدا أن هناك حتى الآن 391 ناجيا من أصل 478 شخصا من مسافرين وأفراد الطاقم كانوا على متن العبارة.

وانتشلت جثة يوناني، الأحد، قتل بعد أن انزلق عن السفينة. وتم نقل زوجته سالمة إلى برنديسي مع عدة أشخاص آخرين كانون يعانون من الاجتفاف وانخفاض حرارة الجسم.

ونظمت عملية انقاذ واسعة لإجلاء الركاب لا تزال مستمرة منذ اندلاع الحريق فجر الأحد في موقف السيارات في العبارة. وأجلي القسم الأكبر من الركاب، وغالبيتهم يونانيون، بفضل التحرك السريع للسلطات اليونانية والإيطالية.

وشاركت ست مروحيات من البحرية الإيطالية في عملية الإجلاء، وكان يمكن نقل ستة أو سبعة أشخاص في كل مرة في ظروف جوية صعبة جدا، وخصوصا خلال الليل. وأرسلت إيطاليا أربع سفن جر بهدف قطر "نورمان أتلانتيك" إلى برنديسي، ولكنها عدلت عن المحاولة بسبب ارتفاع الموج.

وقد أبحرت العبارة من مرفأ باتراس اليوناني جنوب غرب اليونان باتجاه انكوني، وهي ترفع علم إيطاليا وتشغلها شركة "انيك" اليونانية.

التعليقات