انتشال 40 جثة لركاب الطائرة الماليزية من البحر

رصدت فرق الإنقاذ الإندونيسية أجساما وحقائب قبالة ساحل جزيرة بورنيو اليوم الثلاثاء، وقال أحد المسؤولين إنه "متأكد بنسبة 95 في المئة" أن الحطام الذي تم رصده في البحر حطام طائرة إير آسيا التي اختفت وعلى متنها 162 شخصا.

انتشال 40 جثة لركاب الطائرة الماليزية من البحر

صورة من طائرات الإنقائ الأندونيسية لإحدى الجثث الطافية

رصدت فرق الإنقاذ الإندونيسية أجساما وحقائب قبالة ساحل جزيرة بورنيو اليوم الثلاثاء،  وبعدها وجدت سترات نجاة وقطع من الطائرة مثل باب الركاب وباب الشحن، كما وأضافت وسائل الإعلام أن فرق الإنقاذ انتشلت 40 جثة من البحر.

وأذاع التلفزيون صورا لأجسام طافية، بينما بدت مظاهر الحزن على أقارب المفقودين الذين تجمعوا عند مركز إدارة الأزمة في سورابايا وهم يبكون ويضعون أيديهم على رؤوسهم، وكل منهم بنتظر معرفة إذا ما كانت إحدى الجثث المنتشلة تعود لأحد أقاربهم.

ونقلت وسائل الإعلام في وقت سابق عن مسؤول بسلاح الجو قوله إنه تم رصد جسم يعتقد أنه جثة وحقائب وسترة نجاة وسط الحطام في بحر جاوة.

ونسب موقع كومباس دوت كوم على الإنترنت إلى اللفتنانت تري ويبوو الذي كان على متن طائرة من طراز هركيوليز أثناء عملية البحث قوله "حين اقتربنا بدت الجثة لنا منتفخة."

وقال سويليستيو، رئيس وكالة البحث والإنقاذ للصحفيين، إنه "متأكد بنسبة 95 بالمئة" من أن الحطام الذي تم رصده هو حطام الطائرة المفقودة.

وقال دجوكو مورجاتمودجو القائم بأعمال مدير هيئة النقل الجوي بوزارة النقل للصحفيين إن بعض الحطام المرصود يحمل اللونين الأحمر والأبيض وهما لونا طائرات إير آسيا.

وجرى آخر اتصال بين برج المراقبة والطائرة التابعة لشركة إندونيسيا اير آسيا وهي من طراز إيرباص 320-200 في ساعة مبكرة من يوم الأحد الماضي ثم اختفت في أحوال جوية سيئة أثناء رحلتها من مدينة سورابايا الإندونيسية إلى سنغافورة.

التعليقات