صهيوني في وزارة الدفاع البرازيلية

مع تعيين فاغنر في وزارة الدفاع فإن الصناعات الأمنية الإسرائيلية تعقد الآمال على الدخول إلى البرازيل بعد سنوات من المحاولات دون تحقيق نجاحات، سوى في مجال الطائرات بدون طيار

صهيوني في وزارة الدفاع البرازيلية

(الصناعات الامنية الإسرائيلية تعلق آمالا عليه في الدخول إلى البرازيل)

عين زاكس فاغنر (68 عاما)، وهو يهودي يفخر بصهيونيته ويهوديته ودعمه لإسرائيل، وزيرا للدفاع في البرازيل، في حين تعلق الصناعات الأمنية الإسرائيلية آمالا كبيرة على الدخول إلى البرازيل من خلاله.

وجاء أن فاغنر، وهو ابن لعائلة يهودية من بولندا، والذي يفاخر بدعمه لإسرائيل والصهيونية، ويعيش عدد من أبناء عائلته في إسرائيل، هو وزير الدفاع الجديد للبرازيل.

يشار إلى أن فاغنر كان في السابق ناشطا في الحركة الصهيونية 'هبونيم درور' (التي تأسست عام 1980 وتعمل على تعزيز العلاقة بين إسرائيل واليهود في العالم).

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن فاغنر أحد مؤسسي حزب 'العمل' البرازيلي، وهو حزب الرئيسة الحالية للبرازيل ديلما روسيف، والرئيس السابق لولا دي سيلفا.

كما أشغل منصب وزير العمل في عهد دي سيلفا، ورافقه في زيارته إلى إسرائيل في آذار (مارس) من العام 2010. وفي العام 2006 انتخب فاغنر حاكما لولاية 'باهية'.

واعتبرت 'يديعوت أحرونوت' وزير الدفاع السابق، سلسو أمورين، على أنه كان معاديا جدا لإسرائيل، وعمل على دفع البرازيل إلى الاعتراف بفلسطين قبل نهاية ولايته، كما عمل على تعزيز علاقات البرازيل مع إيران.

ولفتت الصحيفة إلى أنه خلال الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة حصلت أزمة دبلوماسية حادة بين إسرائيل والبرازيل، وقررت الحكومة البرازيلية إعادة سفيرها في إسرائيل لإجراء مشاوات احتجاجا على عمليات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

ومع تعيين فاغنر في وزارة الدفاع فإن الصناعات الأمنية الإسرائيلية تعقد الآمال على الدخول إلى البرازيل بعد سنوات من المحاولات دون تحقيق نجاحات، سوى في مجال الطائرات بدون طيار.

التعليقات