السجن 4 سنوات لشابة أميركية أرادت الالتحاق بـ"داعش"

حكمت محكمة أميركية، أمس الجمعة بالسجن على شابة من كولورادو أوقفها مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" بينما كانت تحاول الالتحاق بخطيبها في تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

السجن 4 سنوات لشابة أميركية أرادت الالتحاق بـ

حكمت محكمة أميركية، أمس الجمعة بالسجن على شابة من كولورادو أوقفها مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" بينما كانت تحاول الالتحاق بخطيبها في تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وأعلنت وزارة العدل الأميركية أن شانون كونلي (19 عاما) ستقضي عقوبة بالسجن لأربع سنوات بتهمة تقديم دعم وموارد لمقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" وغيره من المجموعات المتطرفة من بينها تنظيم القاعدة.

وكانت كونلي أعربت عن رغبتها في المشاركة في القتال إلى جانب مقاتلين بعد أن تعرفت على رجل عبر الإنترنت ادعى أنه عنصر ناشط في تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وعملت كونلي مع خطيبها لترتيب سفرها إلى سوريا من أجل الانضمام إليه هناك.

وقبل المغادرة، تدربت كونلي على القتال حتى أنها انضمت إلى مجموعة مستكشفي الجيش للتدرب على تكتيك القوات المسلحة والأسلحة النارية كما تلقت تدريبا في الإسعافات الأولية.

والتقى بها عناصر من ال"اف بي آي" مرات عدة لإقناعها بالعدول عن مشروعها إلا أنها رفضت الإصغاء وأوقفت بينما كانت على وشك الصعود إلى متن طائرة مغادرة إلى تركيا في مطار دينفر في الثامن من نيسان/أبريل.

وكشفت مداهمة لمنزل كونلي عن وجود كتب ومقالات حول مجموعات ارهابية.

وقال المدعي الاميركي جون والش إن "المتهمة كانت محظوظة في هذه الحالة".

وأضاف أن الـ”اف بي آي اعتقلها بعد أن اتضح أنها تبنت للعقيدة المتطرفة وخططت للسفر إلى سوريا لدعم “المجموعات الإرهابية” الناشطة هناك".

ومضى والش يقول "لو نجحت في خطتها للذهاب إلى سوريا لكانت على الأرجح ستتعرض للعنف أو القتل أو سترسل مجددا إلى الولايات المتحدة لارتكاب جرائم أخرى".

وبعد انقضاء عقوبة السجن، ستكون كونلي طيلة ثلاث سنوات تحت المراقبة بعد إطلاق سراحها بالإضافة إلى تادية مئة ساعة من الخدمة العامة.

التعليقات