اليونان: فتح مراكز الاقتراع للانتخابات التشريعية وترجيح فوز اليسار

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في اليونان عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش من اليوم الأحد لانتخابات تشريعية يرجح فوز حزب سيريزا اليساري المعارض للتقشف فيها

اليونان: فتح مراكز الاقتراع للانتخابات التشريعية وترجيح فوز اليسار

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في اليونان عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش من اليوم الأحد لانتخابات تشريعية يرجح فوز حزب سيريزا اليساري المعارض للتقشف فيها.

وسينتهي التصويت عند الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش في هذه الانتخابات التي دعي 9,8 ملايين ناخب للاقتراع فيها من أجل انتخاب 300 نائب.

ويتقدم حزب سيريزا الذي يقوده النائب الأوروبي اليكسيس تسيبراس (40 عاما) في كل استطلاعات الرأي ب2,9 نقطة على الأقل على حزب الديمقراطية الجديدة الذي يتزعمه رئيس الوزراء المحافظ، انتونيس ساماراس.

ويأمل تسيبراس إذا انتخب في أن يرفع الحد الأدنى للأجور في اليونان وإلغاء بعض الرسوم للأكثر فقرا. كما أكد طوال الحملة الانتخابية أنه يأمل من دائني البلاد خفض دين اليونان الذي يشكل 175 بالمائة من إجمالي الناتج الداخلي ويبلغ 300 مليار يورو.

كما أشار إلى أنه ومع احترام المؤسسات الأوروبية وعدم السعي إطلاقا إلى إخراج اليونان من منطقة اليورو، لا يعتبر نفسه ملزما بمطالب "ترويكا" الدائنين (صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي).

أما ساماراس فقد ركز في حملته على مخاوفه من تقويض الجهود الهائلة التي طلبت من اليونانيين منذ بدء خطط الترويكا لمساعدة البلاد.

التعليقات